بالفيديو: اشتية: حكومة إسرائيل تحضر لإعلان حرب علينا وهذا المطلوب من العالم

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية خلال جلسة الحكومة الفلسطينية

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022، أن الحكومة الاسرائيلية تحضر لإعلان حرب على الفلسطينيين.

وأوضح اشتية في كلمته بمستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية في رام الله ، أنه "إذا كانت مفاوضات تشكيل الحكومة في إسرائيل مبنية على من يبني مستوطنات أكثر، ومن يريد أن يسهل إطلاق النار علينا أكثر، ومن يريد أن يصادر أرضنا أكثر، فإن الحكومة الاسرائيلية بذلك تحضر لإعلان حرب علينا يقودها غلاة المستعمرين".

وشدد على انه "أمام هذا المشهد مطلوب من العالم الآن أن يقول بصوت عالٍ إنه يرفض هذه السياسة، وانه جاهز لتدفيع إسرائيل ثمن هذه السياسة العدوانية الممنهجة بحق شعبنا".

وقال اشتية، "لمناسبة يوم الطفل العالمي، التحية لأطفال فلسطين أينما وجدوا، وخاصة الذين حرمهم الاحتلال من طفولتهم وبراءتهم وحياتهم العادية، فمنذ بداية العام ارتقى أكثر من 40 طفلا فلسطينيا شهداء، وتم تسجيل أكثر من 750 حالة اعتقال لأطفالنا، وما يزال حوالي 160 طفلا فلسطينيا في سجون الاحتلال".

وتقدم اشتية، بالتهنئة إلى دولة قطر الشقيقة، أميرا وحكومة وشعبا، على النجاح في إطلاق مونديال قطر 2022، بما يليق بالأمة العربية، وتراثها، وحضارتها العريقة، لقد أثبتت قطر قدرة واقتدارا في تنظيم وإدارة هذا الحدث العالمي الكبير.

ويناقش مجلس الوزراء اليوم مشاريع في البنية التحتية، ومجموعة قوانين متعلقة بقطاع المؤسسات المالية، وقضية محورية متعلقة بالسياسة الوطنية للصناعة، ويستمع إلى تقارير أمنية ومالية وصحية وغيره.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد