فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين

أعلام الفصائل الفلسطينية

أصدرت فصائل فلسطينية، اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022، بيانات صحفية منفصلة عقبت من خلالها على استشهاد الشاب محمود السعودي برصاص الاحتلال في مدينة جنين.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

ننعى الشهيد محمود السعدي ونشد على يد المقاومة التي تصدّت لعدوان الاحتلال على جنين

تنعى حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم، شهيد فلسطين البطل: محمود عبد الجليل السعدي (18 عامًا)، وهو طالب في الثانوية العامة من مخيم جنين، الذي ارتقى بنيران قوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة، أثناء توجهه إلى مدرسته صباح اليوم الإثنين.

نعزي ذوي الشهيد، ونرجو الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، ونشدّ على يد المقاومين الأبطال الذين تصدّوا بالرصاص والعبوات المتفجرة لعدوان الاحتلال على جنين، ونؤكد للعدو أن لا مقام له في أرضنا، وأن أسود المقاومة له بالمرصاد، تدافع عن شعبنا في مواجهة جرائمه وهمجيّة مستوطنيه.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الإثنين 27 ربيع الآخر 1444 هـ

الموافق 21 تشرين ثاني/ نوفمبر 2022م

حركة الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد محمود السعدي من جنين

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشهيد محمود عبد الجليل السعدي (18 عاماً)، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال أثناء اقتحامها لمخيم جنين صباح اليوم الإثنين.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي إذ ننعى الشهيد محمود السعدي، لنؤكد أن إجرام الاحتلال واعتقالاته لن ترهب أبناء شعبنا، وستزيدنا تمسكاً وإصراراً على طريق المقاومة حتى دحر الاحتلال عن أرضنا كافة.

إن تواصل جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا لن ينال من صمودهم وإصرارهم على بذل الغالي والنفيس للدفاع عن أرضنا ومقدساتنا، وندعو أبناء شعبنا في كل الساحات إلى مواصلة الانتفاضة بكل الوسائل لردع الاحتلال وقطعان المستوطنين.

نوجه التحية لمقاومي شعبنا في كل مكان والذين يتصدون لعدوان الاحتلال ويسطرون ملاحم البطولة وفي مقدمتهم سرايا القدس وكتائبها المظفرة الذين يقبضون على جمرتي الدين والوطن، دفاعاً عن أرضنا وأهلنا ومقدساتنا.

نتقدم بخالص التعزية والمواساة من عائلة الشهيد السعدي الكرام بارتقاء نجلهم محمود، سائلين الله أن يخلفهم به خيراً، وأن يجعل دمه لعنة على القتلة المجرمين، ونعاهد الشهيد على الوفاء لدمه حتى تحرير الأرض وتطهير المقدسات.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية

الاثنين 27 ربيع الآخر 1444 هـ - 21 نوفمبر 2022م

الجبهة الديمقراطية:

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين:

■ ندين جريمة إعدام الطالب محمود السعدي برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها جنين شمال الضفة الفلسطينية

■ اقتحام قوات الاحتلال للمدن والمخيمات واستمرار جرائم القتل والاعتقال وهدم المنازل وترهيب المواطنين الآمنين وترويعهم لن يثني شعبنا عن مواصلة نضاله ومقاومته بكل الأشكال ضد الاحتلال والمستوطنين.

■ننعى الشهيد الطالب محمود السعدي، الذي أعدم بدم بارد أثناء توجهه إلى مدرسته في جنين صباح اليوم.

■ نشيد بنضالات شعبنا ومقاوميه في التصدي لقوات الاحتلال في جنين وندعو للتعجيل في تشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة وتوفير الحماية السياسية والأمنية لها .

■ نطالب المجتمع الدولي والأمين العام للجمعية العامة للأمم المتحدة بتوفير الحماية الدولية لأبناء شعبنا الفلسطيني الذين يتعرضون لجرائم الإبادة الإسرائيلية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد