برنامج غزة للصحة النفسية ينفذ أنشطة تفاعلية مع الأطفال

أنشطة تفاعلية للاطفال عزة في برنامج غزة للصحة النفسية

نفذ برنامج غزة للصحة النفسية مجموعة من الأنشطة التفاعلية بالتعاون مع مؤسستين من المؤسسات القاعدية الشريكة في محافظات الجنوب والوسطى، بمشاركة ٣٥ طفل في كل مؤسسة،  بمناسبة اليوم العالمي للطفل ،الذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام.

وجاء ذلك حسب بيان ورد لوكالة "سوا" كمايلي:

برنامج غزة للصحة النفسية ينفذ أنشطة تفاعلية مع الأطفال في مؤسسات قاعدية شريكة بمناسبة اليوم العالمي للطفل.


ضمن الحملة الإعلامية التي ينفذها برنامج غزة للصحة النفسية بمناسبة اليوم العالمي للطفل ،الذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام، ينفذ برنامج غزة للصحة النفسية مجموعة من الأنشطة التفاعلية بالتعاون مع مؤسستين من المؤسسات القاعدية الشريكة في محافظات الجنوب والوسطى، بمشاركة ٣٥ طفل في كل مؤسسة، يتراوح أعمارهم ما بين ٩-١٢ عاماً من ذوي الإعاقة وبدون إعاقة، حيث يشرف على هذه الأنشطة أخصائي اجتماعي بالبرنامج.
 وتضمنت هذه الأنشطة التفاعلية المختلفة تعريف الأطفال بحقوقهم من خلال تقسيم الأطفال إلى مجموعات، وإعطائهم مساحة للتعبير عن حقوقهم، وذلك من خلال الرسم وتلوين جدارية تحتوي على رسومات لها علاقة بحقوق الطفل وجمل وعبارات حول حقوقهم، ومخاطبة عقولهم من خلال الرسم والتلوين بدلاً من التلقين.
والجدير ذكره أن هذه الأنشطة تهدف إلى مساعدة الأطفال على القيام بأنشطة تفريغ، لمساعدتهم على تحسين حالتهم النفسية، حيث تعتبر هذه الأنشطة جزء من أنشطة سيتم تكرارها مع مؤسسات قاعدية في مناطق أخرى خلال هذا الأسبوع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد