الخضري يطلق حملة الكترونية لحماية أسطول الحرية والمتضامنين

غزة / سوا / أطلق النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار حملة على مواقع التواصل الاجتماعي باللغتين العربية والانجليزية ( #احموا_اسطول_الحرية/ #SaveFlotilla3) بدءً من الساعة العاشرة والنصف مساء اليوم السبت 27-6-2015 بتوقيت فلسطين.

وشدد الخضري على أن الحملة تهدف لتشكيل حماية للمتضامنين وأسطول الحرية 3 الذين يأتون إلى غزة وقد تركوا دولهم وبيوتهم من أجل أطفال ونساء وشباب غزة، رغم التهديدات المحدقة والتجربة المريرة السابقة واستشهاد وإصابة العشرات.

وتوقع الخضري أن تلقى الحملة صدى واسع وأثر ومردود كبيرين في تشكيل حماية للمتضامنين الأبطال، وتحريك الجميع من أجل ممارسة حماية للأسطول كي لا تتكرر مأساة مهاجمة سفينة مرمرة.

ودعا إلى تصعيد إعلامي وجماهيري وشعبي وبرلماني ومؤسساتي ورسمي لحماية الأسطول، مؤكداً ضرورة تحرك من الدول التي انطلق منها الأسطول، والدول التي يشارك مواطنيها في الأسطول.

وشدد الخضري على ضرورة المساندة والوقوف مع الأسطول والمشاركين فيه والعمل لتشكيل حماية لهم ليصلوا غزة آمنين، وهم يأتوا بطريق شرعي ورسمي، وأن الاحتلال هو غير الشرعي ويمارس طوقا بحرياً وبرياً وجوياً ضد غزة.

ودعا إلى ضرورة رفع الحصار عن غزة ليصل المتضامنين عبر ممر مائي يربط غزة وفلسطين بالعالم، إلى جانب تدشين ممر آمن يربط غزة بالضفة الغربية.

وجدد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على أن الممر المائي مكمل للمعابر التجارية و معبر رفح البري وليس بديلاً عنها، باعتبار الممر المائي والمعابر حق للشعب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد