تعرف على غانم المفتاح القارئ الذي افتتح كأس العالم 2022 بآيات قرآنية

غانم المفتاح قارئ كأس العالم 2022

غانم المفتاح القارئ القطري الذي افتتح كأس العالم 2022، حيث شهد العالم اليوم الاحد الموافق 20 نوفمبر 2022، افتتاح كأس العالم 2022 في قطر كأول دولة عربية تستضيف المونديال عبر التاريخ، والذي يتوقع خبراء كرة القدم أن يكون من أفضل نسخ كأس العالم مع التنظيم الضخم الذي تكلفته قطر في التجهيز لهذه البطولية القارية الكبيرة.

وافتتح غانم المفتاح بطولة كأس العالم قطر 2022 ، بآيات من القرأن الكريم مع الممثل الأمريكي الشهير مورجان فريمان وبحضور عدد كبير من رؤساء وزعماء العالم، وحشود كبيرة من الجماهير، وتنظيم رائع وعروضات تنم عن الثقافة العربية التي تفتخر بها قطر أمام أعين العالم أجمع.

ونشر غانم المفتاح مساء أمس السبت 19 نوفمبر 2022 صورة له عبر صفحته الرسمية على تويتر وعلق عليها بالقول"Tomorrow" في إشارة إلى أنه سيكون متواجد بافتتاح كأس العالم 2022.

ويذكر أن دولة قطر قد اختارت في وقت سابق القارئ القطري غانم المفتاح ليكون سفيراً رسميا للبطولة التي تستضيفها قطر للمرة الأولى في المنطقة العربية خلال الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول.

كم عمر غانم المفتاح القارئ القطري الذي افتتح كأس العالم قطر 2022؟

ويتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن عمر القارئ القطري غانم المفتاح، الذي افتتح كأس العالم 2022 بآيات من القرآن الكريم، حيث أنه من مواليد الخامس من شهر مايو 2002، أي أنه يبلغ من العمر 20 عامًا فقط.

القارئ القطري غانم المفتاح الذي افتتح كأس العالم 2022 ويكيبيديا

يعتبر غانم المفتاح من مواليد مدينة الدّوحة في دولة قطر، وهو مواطنٌ قطري وسفير النوايا الحسنة لقطر.

- وأدرجت وزارة التربيّة والتّعليم الكويتية قصّة الفتى القطري الذي يُطلق عليه لقب المعجزة غانم المفتاح ضمن منهاج اللّغة الإنجليزية لطلّاب الصفّ الثّامن، وقد كانت لهذه الخطوة صداها الواسع.

- و ولغانم المفتاح كتب ومنشورات تحفّز على النّجاح وتحدّي الإعاقة والصّعوبات، وهي ملهمة للجميع، فقد كتب في مقدّمة كتابه «غانم الرّابح دائمًا» الّذي طبع بواسطة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في قطر قائلًأ فيه: «اسمي غانم، طفل قطري، ولدت في دوحة الخير، عاصمة قطر، وتنسّمت ربيع بلادي، في لغتي: يعني اسمي الرّابح دوما، ولنقرأ ولنسمع حكايتي الجميلة».

- تمّ إدراج قصّة الفتى غانم المفتاح ضمن المناهج التعليمية القطريّة ومنها منهاج الصفّ الأوّل ثانوي بمادّة المهارات الحياتية المهنيّة، ليقع نفس الشيء منذ أيّام من قبل وزارة التربيّة والتّعليم الكويتي الّتي جعلت قصّته ضمن منهاج الصفّ الثّامن إنجليزي.

- تم اختيار غانم المفتاح سفيرًا لكأس العالم في قطر 2022، حيث سيقوم بافتتاح المونديال بآيات من القرآن الكريم يتلوها بصوته في استاد البيت الذي سيحتضن المباراة الافتتاحية بين قطر، والاكوادور.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد