رئيس الفيفا يستنكر الانتقادات الموجهة إلى قطر

جياني إنفانتينو / رئيس الفيفا .

استنكر السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا الانتقادات التي وجهتها بعض الدول الأوروبية لقطر، البلد المضيف لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وقال رئيس الفيفا ملاحظات غاضبة في بداية مؤتمر صحافي أجراه أمس على هامش الاستعداد لانطلاق كأس العالم قطر 2022، كما وهاجم رئيس الفيفا المنتقدين الأوروبيين للدولة المضيفة لكأس العالم قطر 2022.

تصريحات رئيس الفيفا في المؤتمر الصحفي

وأضاف رئيس الفيفا : "أنا أوروبي، وبسبب ما فعلناه على مدى 3000 عام في جميع أنحاء العالم، يجب أن نعتذر لمدة 3000 سنة مقبلة قبل إعطاء دروس أخلاقية".

وأشار رئيس الفيفا إلى أنّه يجد صعوبة في فهم الانتقادات، حيث من الأفضل مساعدة هؤلاء الناس، في التعليم ومنحهم مستقبلاً أفضل والمزيد من الأمل، وطالب رئيس الفيفا بالسعي للثقافة.

ونوّه رئيس الفيفا إلى أنّ:" الكثير من الأشياء ليست مثالية ولكن الإصلاح والتغيير يستغرقان وقتاً، هذا الدرس الأخلاقي الأحادي الجانب نفاق محض".

وعن استعداد قطر لكأس العالم قطر 2022، علق رئيس الفيفا أنّ الدوحة جاهزة وقطر جاهزة وبالطبع ستكون أفضل بطولة كأس عالم على الإطلاق هي كأس العالم قطر 2022 .

تجربة رئيس الفيفا الشخصية

وتحدث رئيس الفيفا عن تجربته الشخصية كطفل لعمال مهاجرين نشأ في سويسرا، حيث تعرض رئيس الفيفا للتنمر لكونه إيطالياً ولأن شعره أحمر ويظهر على وجهه النمش.

واعتقد رئيس الفيفا أنّ التغيرات التي حدثت في قطر ربما لم تكن لتحدث، أو على الأقل بهذه السرعة بدون كأس العالم قطر 2022.

وعن حضور إيران قال رئيس الفيفا :"ليست مباراة بين نظامين، وبين آيديولوجيتين، بل بين فريقي كرة قدم، إذا لم تجمع بيننا كرة القدم، في أي عالم سنعيش".

رئيس الفيفا وقرار حظر الخمور

وعن قرار حظر بيع الخمور في الملاعب خلال كأس العالم قطر 2022 ، قال رئيس الفيفا أنّ الفيفا فشلت في إقناع الحكومة القطرية بالالتزام بالقرار الأصلي بالسماح بذلك.

وأضاف رئيس الفيفا :" تلقينا تأكيدات من أعلى مستوى في الحكومة القطرية بأنه سيتم الترحيب بجميع الزائرين على اختلاف ميولهم للمشاركة في كأس العالم قطر 2022 ".

المصدر : وكالة سواـ الشرق الأوسط

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد