برنامج حفل افتتاح كأس العالم 2022 مباشر

إضاءة شعار كأس العالم 2022 على أحد المعالم المعمارية في قطر

أعلنت اللجنة المنظمة لحفل افتتاح مونديال 2022 في قطر، برنامج حفل افتتاح كأس العالم 2022 المُقرر انطلاقه اليوم الأحد في دولة قطر، حيث ستكون مدة حفل افتتاح مونديال قطر 30 دقيقة فقط.

تفاصيل حفل افتتاح كأس العالم 2022

يشمل حفل افتتاح كأس العالم 2022، المُنعقد على أرض قطر 7 فقرات يُحييها فنانون عالميون تمزج بين التقاليد التراثية القطرية والثقافة العالمية، فيما يتم الاحتفال بالمنتخبات المشاركة التي يبلغ عددها 32 وكذلك الدول المستضيفة سابقًا لكأس العالم وسيكون من ضمن الفنانين العالميين المشاركين في حفل افتتاح كاس العالم FIFA قطر 2022 المطرب القطري فهد الكبيسي، والمغني الكوري الجنوبي جونغ كوك.

الأمير تميم سيفتتح بطولة كأس العالم 2022

أعلنت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، أن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، سيفتتح بطولة كأس العالم 2022، في استاد البيت.

بينما أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" جياني إنفانتينو خلال مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة الدوحة إن "قطر ستنظم أفضل نسخة من المونديال في التاريخ".

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيانه أن رسالة الحفل تتمثل في دعوة الجميع للحضور إلى قطر والتقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية.

وتستضيف دولة قطر بطولة كأس العالم 2022، خلال الفترة بين 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل وهي المسؤولة عن تنظيم الحفل والذي ينطلق بعده فعاليات في دورته الـ 32 بمشاركة 8 مجموعات تضم 32 فريقًا، وستكون مباراة الافتتاح في مونديال 2022 بين منتخبي قطر والإكوادور.

موعد حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022

يبدأ حفل افتتاح مونديال 2022 في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد بتوقيت قطر، الساعة الرابعة بتوقيت فلسطين ويمتد لحدود 30 دقيقة.

وسيقام على أرض استاد "البيت" بمدينة الخور الواقع على بعد 40 كيلومترا شمال الدوحة، والذي يسع 60 ألف متفرج، وهو أحد أكبر ملاعب البطولة ومزود بسقف قابل للطي.

استاد البيت.JPG
 

استادات كأس العالم 2022 في قطر

تقام مباريات كأس العالم في قطر على 8 ملاعب هي: استاد الثمامة- استاد الجنوب- استاد خليفة الدولي استاد البيت- استاد أحمد بن على- استاد المدينة التعليمية- استاد 974- استاد لوسيل.

ويعد مونديال قطر 2022 هو الأول على الإطلاق الذى يقام فى العالم العربي، والثانى الذى يقام فى قارة آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، كما أنها تعد المرة الأولى في التاريخ التي تقام فيها البطولة خلال الشتاء.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد