"الجبهة العربية": في يوم الطفل العالمي على العالم أن ينظر إلى أطفال فلسطين

انتهاكات الاحتلال بحق الأطفال

قالت الجبهة العربية الفلسطينية في بيان لها  اليوم الأحد 20 نوفمبر 2022، في يوم الطفل العالمي على العالم أن ينظر إلى أطفال فلسطين، ويرى ما يتعرضون له من تقويض لكل بنى الحياة على يد الاحتلال الذي يضرب عرض الحائط بكافة القيم القانونية والأخلاقية.

نص البيان كما وصل سوا:

قالت الجبهة العربية الفلسطينية إن العالم ومؤسساته الدولية يقف عاجزا أمام الجرائم المتواصلة للاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني الذي يستقوى بقوى الهيمنة الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية صاحبة الكيل بعدة مكاييل، والتي توفر بصمتها غطاءً سياسيا للاحتلال لمواصلة جرائمه بحق شعبنا.

وأضافت الجبهة في تصريح صحفي لها اليوم بمناسبة اليوم العالمي للطفل أن حوالي ٣٤ طفلا فلسطينيا قتلوا على يد الاحتلال منذ مطلع العام، دون أن يحرك ذلك ضمير العالم وقواه المتنفذة، ودون أي إدانة لجرائم الاحتلال وقياداته التي تواصل عدوانها على كل ما هو فلسطيني، وتطلق العنان لقطعان مستوطنيها للهجوم على أبناء شعبنا في القرى والمدن كما حدث بالأمس في مدينة الخليل، وتواصل تدنيسها لمقدساتنا الإسلامية بشكل يومي في المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي الشريف.

وأوضحت الجبهة أن ١٧٠ طفلا فلسطينيا يقبعون في سجون الاحتلال بينهم ثلاثة طفلات، فضلا عن وجود خمسة أطفال رهن الاعتقال الإداري، الذي يعد انتهاكا لقواعد القانون الدولي ولكافة القواعد الأخلاقية والإنسانية.

وتابعت الجبهة: إننا نعبر عن تثميننا للقرارات الدولية الأخيرة التي تتعلق الأونروا وبحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره الذي يتم تأكيده بشكل سنوي، ولكننا في الوقت ذاته ننتظر من العالم أن يتخذ خطوات عملية لتمكين شعبنا من ممارسة حقوقه، والعمل على إنهاء الاحتلال الصهيوني لأرضنا الفلسطينية وكبح جماح عدوانه ضد كل ما هو فلسطيني من حجر وشجر وبشر.

وأضافت الجبهة: في يوم الطفل العالمي على العالم أن ينظر إلى أطفال فلسطين، ويرى ما يتعرضون له من تقويض لكل بنى الحياة على يد الاحتلال الذي يضرب عرض الحائط بكافة القيم القانونية والأخلاقية، ويكرس نفسه كيانا فوق المسائلة والمحاسبة وفوق القانون الدولي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد