من هو الدكتور ذاكر نايك؟ - ذاكر نايك ويكيبيديا

الدكتور ذاكر نايك

من هو الدكتور ذاكر نايك ، برع الدكتور ذاكر نايك في مجال الدعوة الإسلامية ويعد من الشخصيات المشهورة في الوطن العربي، حيث استطاع ذاكر نايك أن يقدم العديد من الدروس والمحاضرات الإسلامية.

من هو الدكتور ذاكر نايك ويكيبيديا

ذاكر عبد الكريم نايك، والذي ولد في تاريخ الثامن من شهر أكتوبر لعام 1965 ميلادي، ويحمل ذاكر نايك الجنسية الهندية ويقيم ذاكر نايك حالياً في دولة ماليزيا.

ويتنقل ذاكر نايك ما بين مومباي والهند، وأطلق عليها العديد من الألقاب ومن أشهر الألقاب التي أطلقت عليها، ديدات الأكبر.

وتعلم ذاكر نايك في دولة الهند وتخرج من جامعة مومباي من قسم الدعوة الإسلامية، ويتحدث ذاكر نايك اللغة العربية واللغة الإنجليزية وبالإضافة إلى اللغة الإندونيسية.

يعمل ذاكر نايك حالياً في مجال الأديان والطب والعلوم الإنسانية وعلم الاجتماع والأخلاقيات، ولكن اشتهر ذاكر نايك بالدعوة الإسلامية في بلدان العالم العربي والغربي.

ديانة الدكتور ذاكر نايك

يعد الشيخ والدكتور ذاكر نايك من الشخصيات المشهورة في العالم العربي والتي نشأت في أسرة تعتنق الديانة الإسلامية، وأصبح ذاكر نايك منذ الصغر يتعلم التقاليد الإسلامية والعادات والتقاليد المجتمعية.

عندما أصبح ذاكر نايك في عمر الشباب قرر أن يقوم في دراسة الفقه الإسلامي ويصبح داعي إسلامي مشهور، حيث أصبح ذاكر نايك اليوم من الشخصيات المؤثرة بمجال الدعوة.

حضور ذاكر نايك في كأس العالم 

بدأ الجميع في تداول خبر استدعاء الدكتور ذاكر نايك من أجل حضور كأس العالم قطر 2022، ولكن بعضهم طلب التأكد من حقيقية حضور ذاكر نايك، حيث تبين أنّ حضور ذاكر نايك في كأس العالم إشاعة.

ولكن بعد عدد من الأيام تداول الخبر بأن الدكتور ذاكر نايك سيتواجد بين المشجعين في دولة قطر من أجل أن يلقي ذاكر نايك بعض الدروس والمحاضرات الدينية على كافة المشجعين في قطر.

وفي هذا السياق قال فيصل الهاجري مقدم البرامج على قنوات الكأس الرياضية، في تغريدة على تويتر: إن الداعية الشيخ ذاكر نايك يتواجد في قطر خلال فترة كأس العالم وسيقدم ذاكر نايك العديد من المحاضرات الدينية طوال المونديال.

وذلك بعد أن تداول ذاكر نايك عبر منصة توتير خبر مشاركته بالحضور في كأس العالم قطر 2022، وكان خبر مشاركة ذاكر نايك هو صدمة للجميع، حيث سيبدأ ذاكر نايك في دعوة الحضور للدين.


 

المصدر : وكالة سواـ شبكة الصحراء

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد