مجدلاني: المقاومة الشعبية هي العمود الفقري لصد مشاريع الاحتلال الاستيطانية

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني. ارشيف

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني اليوم الأحد 20 نوفمبر 2022، أن المقاومة الشعبية الفلسطينية هي العمود الفقري الوحيد للتصدي لجميع مشاريع الاحتلال الاستيطانية ولصد اعتداءات المستوطنين بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضح مجدلاني خلال حديثه مع إذاعة صوت فلسطين تابعته وكالة "سوا" أن أساس من يدعم هذه الجرائم المتصاعدة هي الحكومة اليمينية، كما حدث يوم أمس في الخليل، مشيراً إلى أن الحكومة الإسرائيلية الجديدة تسعى للاستيلاء على المزيد من الأراضي الفلسطينية وضمها للمستوطنين.

وقال مجدلاني أن هناك اتفاق على توجه وقرا لدى اللجنة التنفيذية، للتحرك السياسي والدبلوماسي وبذل المزيد من الجهود من أجل دعوة العالم لمقاطعة وزراء حكومة نتنياهو الجديدة.

وتابع مجدلاني بأن هناك تحرك جرى في اللجنة الرابعة لتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لتحويل هذه البند الى محكمة العدل الدولية من اجل تقديم الراي الاستشاري.

وأضاف مجدلاني إن إسرائيل ما زالت حتى الان تتمتع بالحماية والرعاية الدبلوماسية والسياسية من الولايات المتحدة الأمريكية، موضحاً أن أمريكا تعيق وتعرقل كل طلب من شانه المساس بإسرائيل.

وقال مجدلاني أن أمريكا تضع إسرائيل فوق الجميع وفوق مسائلة ومحاسبة القانون الدولي ، مشيراً أن هذه لا يعيق محاولاتنا وجهدنا ونضالنا وأن الشعب الفلسطيني يسير بالمسار الصحيح سواء على المستوى القانوني أو الدبلوماسي والشعبي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد