ماسك يعيد تفعيل حساب ترامب في "تويتر"

الحساب الرسمي لترامب في تويتر

أعاد الملياردير ومالك تويتر الجديد إيلون ماسك تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد، بعد ساعات من طرحه استفتاءً لاتخاذه قرار بشأن إعادة التفعيل.

وقد شارك أكثر من 10 ملايين حساب على تويتر في استطلاع أطلقه إيلون ماسك يوم الجمعة لمدة 24 ساعة، لاتخاذ قرار بشأن إعادة تفعيل حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامي، وبلغت نسبة المؤيدين لهذا القرار 52%.

وبعد انتهاء الاستطلاع، قال إيلون ماسك في تغريدة عبر حسابه الرسمي تويتر إنه سيعيد تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على تويتر.

وبعد صدور قرار ماسك، عاد حساب الرئيس الأمريكي السابق ترامب على تويتر إلى الظهور مجددًا، حيث يتابع حسابه أكثر من 88 مليون مستخدم

وكان حساب ترامب قد حظر على تويتر بعد يومين من اجتياح أنصاره مبنى الكابيتول في السادس من يناير/كانون الثاني 2021 إبان مصادقة أعضاء الكونغرس على فوز منافسه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن.

يذكر أن آخر تغريدات الرئيس الأمريكي السابق في 8 يناير/كانون الثاني 2021، قبل إغلاق الحساب وقد كتبت فيها "إلى جميع الذين طلبوا ذلك، لن أذهب إلى حفل التنصيب في 20 يناير/كانون الثاني 2021"، في إشارة إلى حفل تنصيب الرئيس الحالي جو بايدن.

وأعلن ترامب في وقت سابق نيته بعدم العودة إلى تويتر، مفضلاً الاستمرار في النشاط على شبكته الخاصة "تروث سوشل" التي أطلقها بعد استبعاده من تويتر.

المصدر : وكالة سوا - العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد