إلهام شاهين تحتفل بابنة شقيقتها بطلة "صاحبتي"

الهام شاهين وابنة شقيقتها

احتفلت الفنانة إلهام صفى الدين ابنة شقيقة الفنانة الهام شاهين بعرض فيلمها القصير "صاحبتي" ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، معبرة عن رضاها عن العمل: "مبسوطة وراضية جدًّا عن كل حاجة حصلت، وحاسّة إن كلنا تعبنا عليه".

واحتفلت "إلهام" بعرض الفيلم، بحضور خالتها، الفنانة إلهام شاهين، التي حرصت على تهنئتها على عرض فيلمها القصير "صاحبتي"، لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وباركت إلهام شاهين لأسرة الفيلم: "مبروك لأسرة الفيلم القصير (صاحبتي)، الذي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بعد أن شارك في مهرجان فينسيا السينمائي، برافو المخرجة كوثر يونس وبرافو (مارك) و(إلهام)، وأتمنى لكم كل التوفيق والنجاح".

قصة فيلم صاحبتي

تم عرض فيلم "صاحبتي" ضمن "برنامج الأفلام القصيرة 3" بمهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ44، من إخراج كوثر يونس، إنتاج مصر، لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تدور أحداثه حول "علي"، الذي ينصاع لاقتراح حبيبته ويضع علاقتهما أمام اختبار، وتخرج الأمور عن المتوقع عندما تُصاب أدوار الجنسين بحالة من التشويش.

برنامج "الأفلام القصيرة 3" بمهرجان القاهرة السينمائي

وضمن برنامج "الأفلام القصيرة 3" بمهرجان القاهرة السينمائي أيضًا فيلم "قصة قصيرة" لـ"بى جان"، إنتاج الصين، ويعرض لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتدور أحداثه حول حكاية خرافية.

وكذلك فيلم "أنجيلو" لـ"أليكس بلمب"، إنتاج بوليفيا، وتدور أحداثه حول صبى يعمل ماسحًا للأحذية في بوليفيا، يلجأ إلى قوة الخيال حتى يهرب من الواقع القاسي الذي يغلف حياة الشوارع.

وأيضا فيلم "إطلاق سراح" لـ"إيفلين شوينفيلد"، إنتاج ألمانيا، وتدور أحداثه حول "ليون"، الذي يقرر زرع رقاقة إلكترونية في رأسه حتى يحافظ على علاقته العاطفية، وهو ما يمنحه الفرصة لتعزيز وتقوية شخصيته.

وفيلم "الوقوف عارية" لـ"كارولين هالير"، إنتاج فرنسا، ويعرض لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتدور أحداثه حول ناشطتين عاملتين بالجنس تجدان نفسيهما في حجز الشرطة بعد اندلاع أحداث عنف في تظاهرة نسوية.

وتستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44 حتى يوم 22 نوفمبر الجاري.

المصدر : سوا- المصري اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد