من هو حكم مباراة قطر والإكوادور في افتتاح كأس العالم 2022؟

دانييلي أورساتو - حكم مباراة قطر والإكوادور في افتتاح كأس العالم 2022

أعلن مساء الجمعة عن اسم حكم مباراة قطر والإكوادور في افتتاح بطولة كأس العالم 2022 والتي تنطلق رسميا يوم الأحد المقبل الموافق 20 نوفمبر الجاري ، بعد اكتمال وصول المنتخبات المشاركة في مونديال قطر.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم إن الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو هو من سيدير مباراة قطر والإكوادور في افتتاح كأس العالم 2022 ، حيث أن المباراة ستقام على استاد البيت وسط حضور جماهيري غفير من كافة الأجناس والأعراف.

من هو دانييلي أورساتو

ويعد أورساتو الحكم الإيطالي الوحيد المتواجد في المونديال، ويملك الخبرة في إدارة المباريات الكبرى، حيث سبق وأن حكم نهائي دوري أبطال أوروبا موسم (2019- 2020)، والذي تغلب من خلاله بايرن ميونخ على باريس سان جيرمان بهدف دون رد.

وسيبلغ أورساتو من العمر 47 عامًا يوم 23 من شهر نوفمبر/تشرين ثان الجاري، ويشارك في كأس العالم للمرة الأولى، لكنه سبق وأدار 3 مباريات في يورو 2020 ومن بينها مواجهة دور الـ16 التي جمعت بين السويد وأوكرانيا.

وسيكون أورساتو الممثل الوحيد لإيطاليا في كأس العالم، بعد غياب منتخب الآزوري عن المونديال للمرة الثانية على التوالي.

منتخب قطر

وتطوّر منتخب قطر من خلال الدعوات للمشاركة في المسابقات القارية الكبرى، مثل كوبا أمريكا 2019 أو الكأس الذهبية 2021 (منطقة أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وستكون المحطة التالية، بالنسبة لسانشيس وقطر، رؤية مضيف كأس العالم 2022 يتأهل من المجموعة الأولى (مع الإكوادور وهولندا والسنغال).

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد