عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة

مواجهات مع الاحتلال في الضفة

أصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين، اليوم الجمعة 18 نوفمبر 2022، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدد من مدن وقرى الضفة الغربية، خلال قمع الأخيرة للمسيرات الأسبوعية.

حيث أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس ، وقرية بيت دجن شرقا.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، بأن خمسة مواطنين أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات في منطقة جبل صبيح ببلدة بيتا، مشيرا إلى استهداف طاقم إسعاف الهلال الأحمر الذي تواجد في المكان بقنابل الغاز.

وأضاف جبريل أن طفلا يبلغ من العمر 7 أعوام أصيب بقنبلة غاز في بطنه، فيما أصيب 23 آخرون بالاختناق، خلال مواجهات شهدتها قرية بيت دجن.

كما أصيب 4 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان شرق قلقيلية.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي، بأن جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة بإطلاق كثيف للرصاص المعدني وقنابل الغاز، ما أدى إلى إصابة 4 مواطنين في الأطراف، والعشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيا.

وأضاف شتيوي أن المسيرة انطلقت تنديدا بجرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين بحق أبناء شعبنا في مختلف محافظات الوطن، حيث شارك بها المئات من أبناء البلدة الذين رددوا الشعارات الوطنية المنددة بتلك الجرائم، والمطالبة بتصعيد المقاومة الشعبية.

وأصيب طفل (14 عاما) بالرصاص الحي، مساء اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عايدة شمال بيت لحم .

وأفادت مصادر أمنية لمراسلنا، أن المواجهات تركزت في منطقة المفتاح على المدخل الشرقي للمخيم، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى اصابة طفل بالرصاص الحي في الفخذ، نقل إثرها إلى المستشفى.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد