سبب وفاة فؤاد الفلاح مدير الهيئة العامة للشباب والرياضة سابقا بالكويت

وفاة فؤاد الفلاح مدير الهيئة العامة للشباب والرياضة سابقا بالكويت

أعلنت وسائل إعلام كويتية مساء الخميس عن وفاة فؤاد الفلاح مدير الهيئة العامة للشباب والرياضة ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الأسبق ، في نبأ شكل صدمة كبيرة لكل أصدقائه ومحبيه في دولة الكويت ، حيث نشر المئات برقيات التعزية فيه وفاته عبر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي.

ويبحث عدد من المهتمين عن سبب وفاة فؤاد الفلاح مدير الهيئة العامة للشباب والرياضة سابقا بالكويت ، حيث أنه يعتبر من الشخصيات الرياضية والأكاديمية الأكثر شهرة في البلاد ، إضافة لأنه يعد من أكبر رموز الرياضة الآسيوية وعضو هيئة التدريس سابقا في جامعة الكويت.

سبب وفاة فؤاد الفلاح

بعض الحسابات على منصة تويتر قالت إن سبب وفاة فؤاد الفلاح يعود لتعرضه لوعكة صحية ألمت به خلال الأيام القليلة الماضية ونقل على إثرها الى احد مستشفيات دولة الكويت لتلقي العلاج اللازم ، إلا أن حالته الصحية ساءت كثيرا خلال ساعات صباح الخميس 17 نوفمبر 2022 واعلن الأطباء عن وفاته ، حيث أن ذلك لم يؤكد رسميا من قبل الجهات الكويتية المختصة أو عائلة الفقيد.

وهنا يجب التنويه أنه وفي حال أعلنت المصادر الرسمية في الكويت عن سبب وفاة فؤاد الفلاح سيتم نشرها وتحديثها هنا على الفور.

موعد جنازة فؤاد الفلاح

قالت حسابات كويتية رسمية إن موعد جنازة فؤاد الفلاح ستكون اليوم الجمعة 18 نوفمبر 2022 بعد صلاة العصر في مقبرة الصليبيخات ، حيث تقل التعازي للرجال في المقبرة فقط.

فؤاد الفلاح ويكيبيديا

فؤاد عبدالصمد أحمد الفلاح احد العاملين في المجال الرياضي منذ نحو 30 عاما وبدأ مشواره الإداري عام 1978 كعضو بمجلس إدارة نادي القادسية الرياضي إبان تولي الشهيد فهد الأحمد لرئاسة مجلس إدارة النادي ثم انضم في عام 1979 لعضوية اللجنة الأولمبية الكويتية ومازال احد أعضاء مجلس إدارة اللجنة.

ويتمتع الدكتور الفلاح بخبرات وتجارب ميدانية واسعة فقد عمل عضوا في اللجنة القانونية في اتحاد الألعاب الآسيوية خلال الفترة من عام 1980 ولمدة عامين وهي اللجنة التي قامت بوضع القانون الأساسي للمجلس الأولمبي الآسيوي.

كما يتمتع بعضوية لجنة القوانين بالاتحاد الأولمبي الآسيوي منذ عام 1983 ولايزال احد أعضاء هذه اللجنة حتى اليوم، وسبق له العمل في هيئة التحكيم العليا في اللجنة الأولمبية الدولية لمدة عامين ويترأس منذ عام 1982 لجنة التخطيط في اللجنة الأولمبية الكويتية.

وللدكتور فؤاد الفلاح خبره واسعة في المجال التعليمي فقد سبق أن عمل لسنوات طويله أستاذا مساعدا في جامعة الكويت وله العديد من البحوث والتقارير العلمية وحصل على شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية من الجامعة الأميركية بولاية واشنطن دي سي عام 1975، فيما بدأ تعليمه الجامعي في الجامعة الأميركية في بيروت عام 1968 وحصل على درجة الماجستير في ولاية واشنطن دي سي الأميركية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد