محدث: فصائل فلسطينية تعقب على فاجعة حريق جباليا ووفاة 21 شخصا

أعلام الفصائل الفلسطينية - تعبيرية

عقّبت فصائل ومؤسسات فلسطينية، مساء اليوم الخميس، على الفاجعة الكبرى والحريق الذي التهم إحدى المنازل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة ، والذي أودى بحياة 21 شخصًا.

وفيما يلي بيانات الفصائل الفلسطينية كما وصلت وكالة سوا:

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي 

الجبهة الشعبيّة تنعي ضحايا الحريق المفجع في مخيم جباليا 

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين بكل حزنٍ وألم، ضحايا الحريق المفجع الذي وقع مساء اليوم الخميس في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، والذي راح ضحيته العشرات من الوفيات والإصابات.

وتقدّمت الجبهة بأحر التعازي لعائلة الضحايا، داعيةً أبناء شعبنا إلى المشاركة الجماهيريّة الواسعة في تشييع جثامين ضحايا الحريق.

ودعت الجبهة أبناء شعبنا لأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر عند التعامل مع وسائل التدفئة المختلفة خاصّة وأنّنا على أبواب فصل الشتاء، وأيضًا عند التعامل مع أي موادٍ قابلةٍ للاشتعال حفاظًا على حيواتهم. 

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين 

دائرة الإعلام المركزي 

17/11/2022

 

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي

ننعى شهداء الحريق المفجع بمخيم جباليا ونعرب عن تضامننا الكامل مع عوائلهم

تنعى حركة المقاومة الإسلامية " حماس " بكل الحزن والألم شهداء حادث الحريق المفجع الذي اندلع في بناية "عائلة أبو ريا" في مخيم جباليا للاجئين مساء اليوم الخميس 17-11-2022م، الذي راح ضحيته عشرات الشهداء والجرحى.

وتعرب حركة حماس عن تضامنها مع عائلات شهداء الحادث المفجع، وتتقدم منهم بأحر التعازي والمواساة، وتؤكد وقوفها إلى جانبهم، وتدعو جماهير شعبنا المرابط إلى تعزيز التكافل والتضامن مع عائلات شعبنا المكلومة، والمشاركة الواسعة في تشييع جثامين الشهداء غدًا الجمعة.

وإذ تثمن حركة حماس الجهود الكبيرة التي بذلتها الشرطة الفلسطينية بأذرعها المختلفة، وجهاز الدفاع المدني، ووزارة الصحة؛ ما منع امتداد الحريق إلى منازل أخرى، فإنها تترحم على الشهداء، وتسأل الله عز وجل الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، وأن يلهم العائلات المكلومة الصبر والسلوان.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الخميس: 23 ربيع الآخر 1444هـ
الموافق: 17 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022م

 

حركة الجهاد الإسلامي: 

حركة الجهاد الإسلامي: أمام هذا الحادث الأليم ندعو إلى الصبر والتضامن والوقوف صفاً واحداً أمام هذا المصاب الجلل الذي آلمنا جميعاً

 

حركة فتح:

نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، ضحايا الحريق في منزل عائلة أبو ريا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، الذي أودى بحياة 21 مواطنا.

وأكدت “فتح” في بيان صدر عنها، مساء اليوم الخميس، وقوفها إلى جانب عائلة أبو ريا المكلومة وكافة أبناء شعبنا في قطاع غزة خاصة، وفلسطين عامة، في هذا الحادث الأليم والفاجعة الوطنية، متضرعة إلى الله العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان، وأن يمن بالشفاء العاجل لكافة المصابين.

ودعت أبناء شعبنا وكافة كوادر الحركة للمشاركة في تشييع جثامين الضحايا، وتقديم المساندة لعائلة أبو ريا في هذا المصاب الجلل.

 

حزب الشعب الفلسطيني:

حزب الشعب الفلسطيني ينعى شهداء حادثة جباليا المفجعة 

بمزيدٍ من الحزن والأسى ينعى حزب الشعب الفلسطيني شهداء شعبنا الذين قضوا نتيجة الحريق الذي نشب في أحد المباني السكنية في مخيم جباليا ونتج عنه  فاجعة أدت لاستشهاد أكثر من عشرين شهيداً وشهيدة وعدد كبير من المصابين بعضهم في حالة الخطر.

ودعا الحزب في بيان صدر عنه الليلة؛ إلى التعاضد وتكاتف الجهود من أجل تضميد جراح شعبنا الناتجة عن هذه الفاجعة الإنسانية والوطنية؛ وتقديم يد العون لكل المتضررين.

وفي ختام بيانه تقدم الحزب بأسمى مشاعر العزاء إلى أبناء شعبنا الفلسطيني وإلى ضرورة اسناد عائلات ضحايا الفاجعة والتصاميم معهم في هذا المصاب الجلل الذي ألم بمخيم جباليا وكل شعبنا.
حزب الشعب الفلسطيني
17-11/2022

 

حركة المجاهدين الفلسطينية:

تصريح صادر عن "حركة المجاهدين الفلسطينية".

- نتقدم في "حركة المجاهدين الفلسطينية" بأحر التعازي والمواساة من عائلة أبوريا الصابرة التي ارتقى العديد من أبنائها شهداء جراء نشوب حريق مفجع في منزلهم في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

- نعرب عن تضامننا الكامل مع عائلة "أبوريا" الصابرة جراء هذا المصاب الجلل، ونؤكد أن شعبنا الفلسطيني سيبقى كله واحد موحد في كافة الأزمات.

- نترحم على أرواح الشهداء ونسأل الله عز وجل أن يشفي الجرحى والمصابين، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

"حركة المجاهدين الفلسطينية"
الخميس ١٧ نوفمبر ٢٠٢٢م

 

جمعية رجال الأعمال بغزة:

جمعية رجال الأعمال بغزة تنعي شهداء حريق منزل عائلة أبوريا في جباليا

غزة:

تنعي جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في قطاع غزة شهداء حريق منزل عائلة أبوريا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، متمنّية الشفاء العاجل للمصابين.

وعبّرت "الجمعية" في بيان عن مشاطرتها الألم والحزن مع أبناء الشعب الفلسطيني وعائلة أبو ريا المكلومة بفراق أبنائها وأحبّتها جرّاء الحريق، داعية المولى عزوجل الرحمة للمتوفين والشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وثمنّت الجمعية جهود كل المخلصين من أبناء شعبنا وأهلنا في محافظة شمال قطاع غزة، والطواقم الصحية والدفاع المدني ووزارة الداخلية وطواقم البلديات والقطاع الخاص على ما قدموه وما قاموا به من عمل وواجب وطني وأخلاقي وإنساني ينم عن ترابط هذا الشعب وأصالته وقيمه وأخلاقه النبيلة.

ودعت إلى ضرورة التكاتف والالتفاف حول أسر الضحايا والمصابين، وأهابت بالمواطنين بضرورة اتّباع أعلى درجات السلامة، والالتزام بشروط الوقاية الواجب توفرها في المنشآت والمنازل.

 

التيار الإصلاحي:

بيان صادر عن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح

ينعى تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ضحايا الفاجعة الكبرى التي وقعت في محافظة شمال غزة، ويدعو بالرحمة لأرواح الأبرياء الذين تعرضوا للحريق الكارثي، ويطالب الجهات المسؤولة إعلان الحداد الوطني العام، تضامناً مع أسر الضحايا، وإبداء أعلى درجات التضامن الاجتماعي والوطني بين أبناء شعبنا في هذا الظرف العصيب. 

يدعو تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح الجهات المختصة إلى تشكيل لجنة تحقيق في هذه المأساة، للنظر في ظروف الحادثة، وتوفر الإمكانات اللازمة للإسعاف والدفاع المدني، وسرعة التنسيق بين فرق الإنقاذ، وإجراءات الأمان داخل المباني السكنية.

ندعو للشهداء بالرحمة ونتقدم بالعزاء لشعبنا … 

تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح 

الخميس الموافق 17 نوفمبر 2022

 

الجبهة الديمقراطية:

«الديمقراطية» تنعى شهداء فاجعة مخيم جباليا وتؤكد وقوفها وتضامنها مع العائلة المكلومة

عبرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عن حزنها العميق لفاجعة عائلة أبو ريا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة التي أودت بحياة العشرات من أبنائها. متمنية الشفاء العاجل للمصابين بهذا الحادث الأليم.
وأكدت الجبهة وهي تعزي عائلة أبو ريا وأبناء شعبنا الفلسطيني، وقوفها وتضامنها الكاملين مع العائلة المكلومة التي فقدت فلذات أكبادها في حريق بمنزلهم في مخيم جباليا شمال القطاع.
ودعت الجبهة وهي تنعى الشهداء الأبطال، جماهير شعبنا الفلسطيني للمشاركة الواسعة في تشييع جثامين الشهداء بمواكب جنائزية كبيرة.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
المكتب الصحفي/ قطاع غزة
17/11/2022

 

المجلس التشريعي بغزة:

️ بيان نعي

" الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ ".

رئاسة التشريعي تنعى شهداء حريق منزل عائلة أبو ريا

- تنعى رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني شهداء شعبنا الذين قضوا نتيجة الحريق الذي اندلع في منزل عائلة أبو ريّا في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

- ويتقدم رئيس المجلس التشريعي بالإنابة د. أحمد بحر، بخالص التعازي وأصدق مشاعر المواساة لشعبنا الفلسطيني وأهلنا في قطاع غزة، ولذوي الشهداء.

- يتابع المجلس التشريعي مع الجهات المختصة ملابسات الحريق، ويعتبر هذا المصاب الجلل هو مصاب الشعب الفلسطيني بأكمله.

- نسأل الله عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

إنا لله وإنا إليه راجعون

المكتب الإعلامي - المجلس التشريعي
الخميس ١٧ / ١١ / ٢٠٢٢ م

 

فصائل المقاومة الفلسطينية:

بسم الله الرحمن الرحيم 

تصريح صحفي صادر عن "فصائل المقاومة الفلسطينية". 

تنعي "فصائل المقاومة الفلسطينية" بأشد مشاعر الحزن والألم شهداء الحريق المفجع الذي وقع في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، والذي ارتقى ضحيته العديد من الوفيات والإصابات.

وإننا إذ نتقدم بأحر التعازي لعائلة الشهداء، لندعو لإعلان الحداد العام غدا الجمعة على أرواح الشهداء.

نسأل الله عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وأن يعجل في شفاء الجرحى، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

فصائل المقاومة الفلسطينية 
17/نوفمبر/2022م.

 

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة:

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة تنعى شهداء حريق جباليا

▪️ تنعى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة شهداء حريق مخيم جباليا وإننا إذ نعزي شعبنا وعائلة أبوريا وذوي الشهداء نسأل الله الشفاء للجرحى، ونهيب بجهود رجال الإطفاء وأبناء شعبنا الذين هبوا لنجدة عائلة أبو ريا في هذا المصاب الجلل.

▪️ندعوا إلى المشاركة الواسعة في تشييع الشهداء وإعلان الحداد تضامناً مع عائلة ابوريا في هذا المصاب الجلل.

وإنها لثورة حتى تحرير الأرض والإنسان

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة

المكتب الإعلامي - فلسطين

17/11/2022

 

الإتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا):

يتفدم الإتحاد الديمقراطي الفلسطيني ( فدا )

 بأحر التعازي والمواساة من عائلة أبوريا المكلومة التي ارتقى العديد من أبنائها شهداء جراء نشوب حريق مفجع في منزلهم في مخيم جباليا شمال القطاع.

نعرب عن تضامننا الكامل مع عائلة "أبوريا" الصابرة جراء هذا المصاب الجلل، ونؤكد أن شعبنا الفلسطيني سيبقى موحد في كافة الأزمات

 وندعو جماهير  شعبنا الفلسطيني للمشاركة الواسعة في تشييع جثامين الضحايا".

 

اللجنة المشتركة للاجئين:

اللجنة المشتركة للاجئين تنعي شهداء فاجعة حريق مخيم جباليا من آل ابو ريا الذي قضي العشرات منهم ضحايا  لنشوب حريق هائل داخل المنزل ، إن الحاله المأساويه التي تعيشها مخيمات اللاجئين في قطاع غزه من تلاصق المباني وإكتظاظ بعدد  السكان وضيق الحال الاقتصادي والحصار والاغلاق  يتحمل مسؤوليته الإحتلال الإسرائيلي فهو السبب الرئيس بكل نكبات الشعب الفلسطيني 
 
إننا باللجنة المشتركة للاجئين نطالب جهات الاختصاص بفتح تحقيق بالحادث وسرعة التحرك للكشف عن ملابساته 
وفي الختام نترحم علي أرواح الشهداء وندعو أبناء شعبنا للمشاركه  في تشييعهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد