إسرائيل تطلب من مواطنيها إخفاء "نجمة داود" خلال كأس العالم 2022 في قطر

علم الاحتلال الإسرائيلي، نجمة داوود/ أرشيف.

في كاس العالم 2022 طلبت إسرائيل من مواطنيها الذين يسافرون إلى قطر لمتابعة مباريات كاس العالم 2022 لكرة القدم هذا الأسبوع، "التقليل من وجودك وأخفي هويتك الإسرائيلية حفاظاً على سلامتك الشخصية".

حيث يتعين على الإسرائيليين إخفاء أي رمز لبلدهم خلال كاس العالم 2022 إشارة إلى الأعلام الإسرائيلية ونجمة داود على الأرجح.

وقال رئيس المديرية الوطنية للدبلوماسية العامة الإسرائيلية، ليئور هايات، "المنتخب الإيراني سيشارك في كاس العالم 2022، وسيكون هناك مشجعون آخرون من دول الخليج في كاس العالم 2022 لا تربطنا بها علاقات دبلوماسية".

ومن جهته أضاف نجم كرة القدم الإسرائيلي وكابتن المنتخب السابق تل بن حاييم: "نحن جميعاً متحمسون للغاية بشأن كاس العالم 2022 ، ولكن كما قيل في الحملة، بالرغم من أنّ القوانين في كاس العالم 2022 مختلفة قليلاً، وأنّ هناك اختلافات ثقافية".

جاء ذلك خلال عرض فيديو موجه للإسرائيليين المغادرين من مطار بن غوريون إلى الدوحة للمشاركة في كاس العالم 2022، يشرح بن حاييم الاختلافات القانونية والثقافية بين البلدين لضمان سلامتهم أثناء زيارتهم لمنطقة الخليج.

وتابع بن حاييم في إعلان الحكومة عن الحملة قائلاً:" إنه لشرف عظيم أن أشارك في الجهود الإعلامية الوطنية للمساعدة في توجيه سلوك الإسرائيليين في كاس العالم 2022 بقطر التي لا تربطنا بها علاقات دبلوماسية".

يأتي التحذير في إطار حملة وزارة الخارجية الإسرائيلية التي أطلقتها، بالتزامن مع كاس العالم 2022 لإعلام مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء إسرائيل بقوانين وأعراف الدولة الإسلامية المحافظة التي تستضيف كاس العالم 2022.

المصدر : وكالة سواـ روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد