بالفيديو: ناسا تكشف عن لقطات مذهلة للأرض من صاروخ فضائي

لحظة انطلاق صاروخ ناسا الفضائي أوريون

نشرت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، لقطات مذهلة لكوكب الأرض التقطها الصاروخ الفضائي "أوريون" في رحلته إلى القمر في مهمة Artemis I .

ويُظهر المقطع الذي بثته ناسا تبلغ مدته 24 ثانية الخطوط العريضة لكوكبنا وهو يتقلص ببطء في المسافة، حيث تصل سرعة الصاروخ إلى 12000 ميل في الساعة (19000 كم/ساعة).

وبدأت المركبة الفضائية غير المأهولة مهمتها التي تستغرق 25 يومًا حول القمر في الساعة 2:00 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (7:00 صباحًا بتوقيت غرينتش) اليوم على متن صاروخ نظام الإطلاق الفضائي (SLS).

حيث اصطف عشاق الفضاء على الشواطئ والطرق خارج مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا لمشاهدة قيام ناسا بالإطلاق التاريخي للمهمة التي تبلغ تكلفتها 4 مليارات دولار.

وإذا نجحت المهمة، فستتبعها رحلة مأهولة حول القمر في عام 2024، بينما تأمل مهمة أخرى في عام 2025 في رؤية آثار أحذية بشرية تزين سطح القمر، وستكون هذه هي المرة الأولى التي يسير فيها الناس على سطح القمر منذ عام 1972.

FhreOeDXEAAcz05.jpg
 

وتتمثل خطة ناسا النهائية في بناء بؤرة استيطانية قمرية دائمة بهدف الاستكشاف بشكل أعمق في الكون، وواجه الصاروخ الضخم العديد من التأخيرات حتى إطلاقه اليوم بنجاح.

 

المصدر : وكالة سواـ إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد