دليل وظائف هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية

هيئة تقويم التعليم والتدريب / أرشيف

هيئة تقويم التعليم تعد هيئة تقويم التعليم والتدريب الجهة المختصة في المملكة العربية السعودية بالتقويم والقياس واعتماد المؤهلات في التعليم والتدريب في القطاعين العام والخاص بهدف رفع جودتهما وكفايتهما ومساهمتهما في خدمة الاقتصاد والتنمية الوطنية.

وظائف هيئة تقويم التعليم والتدريب

وتزايدت عمليات البحث عن وظائف هيئة تقويم التعليم والتدريب من قبل السعوديون في محاولة منهم لمعرفة الشروط وخطوات التقديم الخاصة بوظائف هيئة تقويم التعليم والتدريب.

ما هي وظائف هيئة تقويم التعليم والتدريب ؟

أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن الوظائف المتاحة تتمثل في: أخصائي تقويم، مشرف عمليات التقويم، متعاون مقر اختبارات المحوسبة مهد الذهب، متعاون مقر اختبارات المحوسبة العلا، متعاون لمراقبة مقر اختبارات المحوسبة نجران،

كما أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن وظيفة متعاون لمراقبة مقر اختبارات المحوسبة جازان، متعاون لمراقبة مقر اختبارات المحوسبة الرياض، متعاون لمراقبة مقر اختبارات المحوسبة رفحاء، متعاون لمراقبة مقر اختبارات المحوسبة جدة، متعاون لمراقبة مقر اختبارات المحوسبة الطائف، ووظائف أخرى متعددة.

شروط وظائف هيئة تقويم التعليم والتدريب

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن عدد من الشروط التي يجب توافرها للتقديم في الوظائف الشاغرة وهي:

- أن يكون المتقدم لوظائف هيئة التقويم والتدريب مواطن سعودي الجنسية بالإضافة إلى ضرورة الإقامة داخل حدود المملكة العربية السعودية.

- أن يكون المتقدم حاصل على الشهادة العلمية المطلوبة للوظيفة المراد التقديم عليها.

- في حالة الحصول على الشهادة من خارج المملكة يجب توثيقها من وزارة التعليم السعودية.

- أن يشهد للمتقدم إلى وظائف هيئة التقويم والتدريب بحسن السير والسلوك وعدم التورط في أي قضايا أخلاقية.

خطوات التقديم على وظائف هيئة تقويم التعليم والتدريب

ـ بدايةً الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص في هيئة تقويم التعليم والتدريب.

ـ الانتقال إلى نافذة قسم التوظيف الإلكتروني الموجود بموقع هيئة تقويم التعليم والتدريب .

ـ اختيار التخصص الوظيفي الذي يرغب المتقدم بالتسجيل به.

القيام بملء نموذج التوظيف الإلكتروني، مع ضرورة التأكد من كتابة جميع البيانات المطلوب إدخالها بشكل صحيح للتسجيل في وظائف هيئة التقويم والتدريب .

ـ النقر على مربع "ارسال".

من هي هيئة تقويم التعليم والتدريب ؟

وهيئة تقويم التعليم والتدريب هي هيئة حكومية سعودية ذات شخصية اعتبارية مستقلة ماليًا وإداريًا، وهي الجهة التنظيمية القائمة على عمليات تقويم التعليم الحكومي والأهلي في المملكة، وترتبط برئيس مجلس الوزراء إلى أن يمارس المجلس الأعلى للتعليم مهامه واختصاصه.

وتم إصدار مرسوم ملكي يقضي بتعديل اسم “هيئة تقويم التعليم العام” ليكون “هيئة تقويم التعليم”، بتاريخ 7 مايو 2016 وتنقل إليها المهام والمسؤوليات المتعلقة بنشاط تقويم وقياس التعليم العام والعالي في وزارة التعليم، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وتدمج هيئة تقويم التعليم والتدريب معها كل من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، والمركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، ومركز التقويم والاعتماد التقني والمهني، ويعين رئيس مجلس إدارتها بأمر ملكي.

تعمل هيئة تقويم التعليم والتدريب من خلال مجلس إدارتها بالشراكة والتفاعل الإيجابي المؤسسي مع الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بإصدار اللوائح والأنظمة والتراخيص ووضع المعايير اللازمة لعمليات التقويم في جميع مراحلها المختلفة في إطار نظامها والأنظمة ذات العلاقة.

المصدر : وكالة سواـ بوابة الفجر

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد