كأس العالم 2022.. منتخب فرنسا يعلن اكتمال فريقه بعد ضم ماركوس

تشكيلة الديوك في مونديال قطر 2022

منتخب فرنسا لكرة القدم في مونديال قطر 2022 – انتهى منتخب فرنسا لكرة القدم استكمال فريقه المشارك في مونديال قطر 2022 الذي ينطلق في 20 نوفمبر الجاري، ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

واستكمل المنتخب فريقه بعد ضم ماركوس تورام مهاجم "بوروسيا مونشنجلادباخ" الألماني ومدافع "موناكو" أكسيل ديساسي للمشاركة في كأس العالم 2022 .

وبضم اللاعبين وخروج مدافع "باريس سان جرمان" بريسنل كيمبمبي من المنتخب بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية. أصبحت التشكيلة التي تضم 26 لاعبا على النحو التالي:

تشكيلة منتخب الديوك في مونديال قطر 2022

حراس مرمى: ألفونس أريولا – هوغو لوريس – ستيف مانداندا.

المدافعون: لوكا هرنانديز – تيو هرنانديز – أكسيل ديساسي – إبراهيما كوناتي – جول كوندي – بنجامين بافارد – وليام صليبا – دايو أوباميكانو – رافائيل فاران.

لاعبو الوسط: إدواردو كامافينغا – يوسف فوفانا – ماتيو الغندوزي – أدريان رابيو – أوريلين تشاوميني – جوردان فيرتو.

المهاجمون: كريم بنزيمة – كينغسلي كومان – عثمان ديمبلي – أوليفييه جيرو – أنطوان غريزمان – كيليان مبابي – كريستوفر نكونكو – ماركوس تورام.

فريق متعدد الثقافات والأصول في مونديال  2022

ويحاول منتخب الديوك بقيادة المدرب ديدييه ديشان الحفاظ على اللقب العالمي في مونديال قطر 2022، والذي توج به قبل 4 سنوات في روسيا والتألق في قطر بتشكيلة تتميز كعادتها بالتعددية الثقافية، إذ يضم المنتخب الوطني الفرنسي أكثر من 14 لاعب فرنسي من أصول مهاجرة أغلبها إفريقية.

ويدعم منتخب الديوك حضور المهاجرين "المجنسين" وأحفادهم في المنتخب الفرنسي، وهو ليس وليد اليوم بل هو "ظاهرة بدأت منذ ثلاثينيات القرن الماضي" وتعتبر "اختصاصا فرنسيا" في أوروبا بحسب ما كشفه المؤرخ الرياضي ومؤلف كتاب "كرة القدم للمهاجرين: فرنسا والجزائر، تاريخ مشترك"، ستانيسلاس فرينكيل، لموقع "سكاي نيوز عربية".

ويوضح، "منذ عام 1930، بدأت فرنسا في تجنيس لاعبي كرة القدم الأجانب، خصوصا النمساويون واللوكسومبرغيون وبعدها تم استدعاء لاعبين من مستعمرات فرنسية. وخلال نفس الفترة، انضم علي بنونة، أول اللاعبين الجزائريين إلى المنتخب الوطني الفرنسي ثم اللاعب المغربي، العربي بن مبارك".

ولهذا يرى المؤرخ الفرنسي أن "فرنسا حاولت دائما ومنذ مئات السنين ربط علاقات قوية رياضية، ثقافية وعسكرية مع مستعمراتها السابقة عكس إنجلترا مثلا التي لم تضم أي لاعب ذو بشرة سوداء إلى قائمة منتخبها الوطني إلا بحلول عام 1978".

المنتخب في الدوحة

وصل المنتخب الفرنسي، الذي يلعب ضمن المجموعة الرابعة، استعداد للمشاركة في كأس العالم 2022 إلى الدوحة أمس الأربعاء.

يلتقي نظيره الأسترالي في 22 نوفمبر الحالي في ملعب الجنوب.

يواجه منتخب الدانمارك في 26 نوفمبر على ملعب 974.

يختم الدور الأول عندما يلاقي منتخب تونس في 30 نوفمبر.

المصدر : وكالة سوا - سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد