سلامة: الاحتلال يمارس ضغوطاً على الدول المصوتة في الأمم المتحدة

دلال سلامة عضو اللجنة المركزية لحركةة فتح - أرشيفية.jpg

أكدت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، اليوم الخميس، أن هناك حملة شرسة من الاحتلال تستهدف الدول المصوتة في الأمم المتحدة للضغط عليهم ومنعهم من التصويت في اللجنة الرابعة للأمم المتحدة (إحدى اللجان الست الرئيسية للجمعية العامة للأمم المتحدة والمعنية بقضايا إنهاء الاستعمار والمسائل السياسية الخاصة).

وقال سلامة خلال حديث مع "صوت فلسطين" تابعته "سوا": "مستمرون في الاجراءات على الصعيد الدولي تحديدا ما بدأناه من فعل لتحويل التسليط على الاحتلال وماهيته لمحكمة العدل الدولية وسنواصل إجراءاتنا لضمان تصويت الأمم المتحدة للوصية التي رفعت من اللجنة الرابعة إلى محكمة العدل الدولية ومتابعة التحقيقات التي قدمناها في الجنائية الدولية وخطوات سياسية مختلفة".

وأوضحت بأن هناك حالة من الاستعار لدى حكومة الاحتلال لاستغلال تكريس وقائع جديدة على الأرض ولشرعنه البؤر الاستيطانية في مدن الضفة، مضيفة أن تصاعد الجرائم الإسرائيلية الممنهجة يأتي ضمن مساعي الاحتلال لتعزيز احتلاله على للأراضي الفلسطينية، تعبيرا عن تنكره لأي حق من الحقوق الوطنية الفلسطينية لشعبنا.

وأكدت سلامة أن كل الأطر القيادية والرئيس الفلسطيني محمود عباس في حالة متابعة دائمة لممارسات الاحتلال وهناك خطوات عملية مستمرة لتفعيل الجهد الوطني الفلسطيني الموحد .

وأشارت إلى أن لجان العمل تقوم بمتابعة الوضع الميداني وتفعيل المقاومة الشعبية ع الأرض لمواجهة تحديات الاحتلال والهجمة التي يقودها الاحتلال ع المجتمع الدولي لمنعها عن التصويت لصالح قرارتنا في الأمم المتحدة.

وفي السياق، أكدت سلامة بأنه يجب أن نسير باتجاهات لبحث سبل تعزيز الوحدة الفلسطينية الداخلية والاسناد بكل المخاطر التي نواجها مع الاحتلال، لافتة إلى أنأن هناك اتصالات مستمرة مع حركة حماس لإمكانية بحث المداخل الحقيقة للبدأ في لم الشمل في الجزائر وإخراج هذا الاتفاق.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد