ب34 مليار دولار

مصر: توقيع مذكرات تفاهم لتنفيذ مشاريع إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح

انتاج طاقة كهربائية من الرياح

وقعت مصر، مذكرات تفاهم مع شركات محلية وأجنبية، لتنفيذ مشروعات لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح باستثمارات بلغت حوالي الـ 34 مليار دولار.

وقالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية في بيان لها:" إن الحكومة وقعت عدد من المذكرات مع شركات وتحالفات محلية ودولية لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح"، مضيفة أن الاستثمارات التي ستنفذ لهذه المشاريع قد تصل الى 34 مليار دولار.

وأكدت أن قدرات انتاج الكهرباء تصل الى 28 ألف ميجا وات، الأمر الذي يؤدي إلى خفض حجم انبعاثات الكربون يصل لـ 65 مليون طن سنوياً، بالإضافة الى توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة تقدر بحوالي 50 ألف فرصة عمل.

ومن جهته أعلن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري محمد شاكر، عن توقيع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي حول "استراتيجية الشراكة للهيدروجين الأخضر" وذلك خلال مؤتمر المناخ "كوب 27" في مدينة شرم الشيخ المصرية، قائلاً:" إن هذه المذكرة تعد حجر الأساس للتعاون المستقبلي بين مصر والاتحاد الأوروبي في مجال الهيدروجين الأخضر.

وبين شاكر أن الاتحاد الأوروبي يلعب دوراً هاماً في دعم الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية بمجال الطاقة المتجددة والتكنولوجيات الجديدة.

وفي ذات السياق وقعت وزيرة التعاون المصرية رانيا المشاط، مع الاتحاد الأوروبي "خطاب نوايا"، اليوم الخميس، والذي سيقدم بموجبه الأخير منح تنموية بقيمة 35 مليون يورو لدعم محور الطاقة في مصر

والجدير بالذكر، أن مصر وقعت يوم الثلاثاء الماضي 8 عقود دولية، لتنفذ مشاريع انتاج الوقود الأخضر داخل المنطقة الاقتصادية في قناة السويس شرق القاهرة بلغت الـ  83 مليار دولار، على هامش قمة "كوب 27".

يذكر أن مصر وقعت أمس (الثلاثاء) على 8 عقود مع شركات عالمية لتنفيذ مشروعات لإنتاج الوقود الأخضر داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس شرق القاهرة باستثمارات تبلغ 83 مليار دولار، وذلك على هامش قمة "كوب 27".

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد