إسرائيل تنشر مشاهد جديدة من عملية سلفيت

عملية سلفيت

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء 16 نوفمبر 2022، مشاهد جديدة من عملية الدهس والطعن في مستوطنة "أرئيل" المقامة على أراضي سلفيت والتي أدت لمقتل 3 إسرائيليين وعدد من الإصابات واستشهاد منفذها محمد صوف من بلدة حارس.

 

وكانت صحيفة "هآرتس"، قد أكدت أن عملية سلفيت هي الأسوأ منذ عملية العاد التي وقعت في شهر مارس الماضي، معتبرة ما يجري نوع من الواقع الجديد الذي قد يطول أمده وليس مرتبط بموجة متسارعة من الهجمات التي لم توصل إلى أبعاد انتفاضة ثالثة وفي ظل عدم الصمت المطلق والاحتكاك المستمر في ظل النشاطات العسكرية بالضفة والمواجهات بين المستوطنين والفلسطينيين.

وقالت قناة "ريشت كان" العبرية، إن "المنفذ يملك تصريح عمل في شركة انتل للتكنولوجيا داخل مجمع للمنطقة الصناعية في مستوطنة أرئيل، وكان قد وصل مدخل المنطقة عبر مركبة يقودها شخص آخر يجري البحث عنه، ثم طعن حارس أمن في المكان، وكان في المكان حارس أمن آخر أطلق النار في الهواء ولم يقوم بتحييد المنفذ، حيث يجري التحقيق في سبب عدم إطلاقه النار مباشرة على المنفذ".

وأشارت القناة إلى ان "العملية وقعت في 3 مناطق مجاورة، حيث هرب بعد طعنه حارس الأمن إلى محطة وقود وأصاب 4 مستوطنين قتل أحدهم على الفور بعد دقائق قصيرة، وتم إخلاء 3 إلى المستشفيات أحدهم بحالة حرجة وأعلن عن مقتله لاحقا، فيما قاد المنفذ مركبة على شارع 5 لأحد المستوطنين، ودهس مستوطنا حتى الموت وقتل على الفور، وطعن آخر بجروح خطيرة".

ولفتت إلى أن "المنفذ حاول الفرار إلا أنه تم إطلاق النار عليه لحظة محاولة قيادة مركبة أخرى وتم قتله من قبل جندي مبتدئ".

وأكدت القناة أن "العملية استمرت لمدة 20 دقيقة بدون أن يكون هناك أي جندي إسرائيلي ليتمكن من قتله قبل أن يتمكن الجندي الذي كان في إجازة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد