بان كي مون يعرب عن قلقه إزاء تدهور صحة الأسير "خضر عدنان"

نيويورك/ سوا/ قال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، امس الجمعة، إن "الأمين العام (بان كي مون) قلق للغاية بشأن التقارير المتعلقة بصحة وسلامة الأسير الفلسطيني خضر عدنان، والذي يخوض اضراباً عن الطعام، منذ الخامس من مايو/آيار الماضي، احتجاجاً علي اعتقاله الإداري من قبل السلطات الإسرائيلية".

وأضاف حق، في بيان تلقت (سوا) نسخه عنه "إن بان كي مون حث السلطات الإسرائيلية، علي توجيه اتهامات له أو إطلاق سراحه، وهو ما يجب أن يشمل أيضا جميع السجناء الآخرين رهن الاعتقال الإداري، بما في ذلك أعضاء في المجلس التشريعي الفلسطيني".

وأردف المسؤول الأممي قائلاً "إن موقف بان كي مون واضح، ويتمثل في أن جميع السجناء رهن الاعتقال الإدراي يتعين توجيه اتهامات لهم وفق قواعد قانونية، تتفق مع المعايير العالمية، أو إطلاق سراحهم".

ويواصل خضر عدنان اضرابه المفتوح عن الطعام في السجون الإسرائيلية منذ 53 يوماً على التوالي، وذلك برغم تدهور خطير على حالته الصحية.

والاعتقال الإداري هو قرار توقيف بدون محاكمة، لمدة تتراوح ما بين شهر إلى 6 أشهر، ويتم تجديده بشكل متواصل لبعض الأسرى، وتتذرع إسرائيل بوجود ملفات "سرية أمنية" بحق المعتقل الذي تعاقبه بالسجن الإداري

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد