مشجع برازيلي يصف شعوره عند سماعه صوت الأذان لأول مرة في قطر

مشجع رياضي برازيلي

قطر ، بدء المشجعيين ومحبي كرة القدم من جميع أنحاء العالم بربط الأحزمة والتوجه إلى قطر لحضور مباريات و بطولات كأس العالم للعام الحالي، وهذه يعني أن قطر ستستقبل جماهير من بلدان و ثقافات و أديان مختلفة .

وعبر مشجع برازيلي أن الأذان من أجمل الأشياء التي لمسها وتأثر بها حيث سمعه أثناء زيارته إلى العاصمة القطرية الدوحة لتشجيع منتخب بلاده في كأس العالم 2022.

ونشر البرازيلي كارتر عبر حسابه الشخصي على منصة تويتر، "الذي يُعرّف نفسه على أنه محام- مقطع فيديو التقطه من أمام أحد المساجد في قطر وهو يصدح بصوت الأذان"، تداولت هذا الفيديو الكثير من الحسابات الرياضية وناشطون قطريون.

وكتب كارتر باللغة البرتغالية: "اليوم كنت أقف أمام مسجد عندما سمعت الأذان، والأذان هو تقليد قديم يدعو المسلمين لأداء صلاتهم ويقال عدة مرات في اليوم. لقد كانت من أجمل الأشياء التي رأيتها هنا في قطر وتأثرت بها".

ومنذ بداية زيارته التي كانت قبل أيام، يشارك هذا المشجّع الرياضي البرازيلي أهم محطاته وجولاته السياحية في قطر عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي تغريدة أخرى نشر كارتر مقطع فيديو يتضمن لقاءه مع أحد المشجعين قائلا "جاء هذا الصديق من مدريد إلى الدوحة بالدراجة في مغامرة استمرت 6 أشهر لا تصدق".

ونشر البرازيلي كارتر مقطع فيديو حصد أكثر من 4 ملايين مشاهدة التقطه بنفسه، لمجموعة كبيرة من محبي منتخب "السامبا" وهم يحتفلون في شوارع الدوحة لدعم ومساندة "السيليساو" قبل أيام من انطلاق المونديال.

ويذكر أن أوكرانية أعلنت إسلامها، في أبريل/نيسان 2022، بمدينة بورصة شمال غرب تركيا، بعد إعجابها بصوت الأذان.


 

المصدر : وكالة سوا- الجزيرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد