تعاون مشترك بين جامعتي الأزهر بغزة والأميرة سمية للتكنولوجيا في الأردن

جامعة الأزهر بغزة ودامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

أعلن رئيس جامعة الأزهر- غزة ، عمر ميلاد، اليوم الأربعاء 16 نوفمبر 2022، عن مجموعة من الخطوات المهمة للتأسيس لتعاون مشترك في المجالات الأكاديمية والبحث العلمي والتبادل الطلابي بين جامعة الأزهر-غزة، وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بالمملكة الاردنية الهاشمية.

وأوضح ميلاد، أن أهم النقاط التي تم بحثها والتوافق عليها، هي: التبادل الطلابي لطلبة كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، والتوافق على التحاق خريجي جامعة الازهر-غزة في برنامج ماجستير الإدارة الهندسية من خلال الشراكة مع جامعة أريزونا الامريكية التي تمنح الشهادة، التبادل الطلابي في برنامج ماجستير علم البيانات بين الجامعتين، والإشراف المشترك على رسائل الماجستير بما يعزز البحث العلمي في الجامعتين.

وشكر رئيس الجامعة ميلاد، جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا على حفاوة وكرم الاستقبال لوفد جامعة الأزهر-غزة، مشيدًا بقدرات وإمكانات جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وتميز برامجها النوعية، باعتبارها إحدى الجامعات الرائدة في المجالات التقنية في المملكة الاردنية الهاشمية.

جاء ذلك خلال زيارته ورئيس مجلس أمناء الجامعة، خليل أبو فول لجامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا بالمملكة الاردنية الهاشمية، حيث كان في استقبالهم وجدان أبو الهيجاء القائم بأعمال رئيس الجامعة، وراضي الحمادين مدير العلاقات الدولية، وأعضاء مجلس الجامعة.

وتم التوافق على التأسيس لتعاون مشترك وفاعل في مجالات متعددة، تمهيدًا لتوقيع مذكرة تفاهم في القريب العاجل، كما أبدت الجامعتان الاستعداد الكامل للتعاون والشراكة في مختلف المشاريع الاكاديمية وتبادل الخبرات في مجال الريادة والابتكار والبحث العلمي والاعتمادات الدولية.

17ea3c54-1656-4f1c-91fe-7b6b5f88301b.jpg
 

8f40ef2e-4abc-4921-a532-ea3af2e78061.jpg
الا

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد