كريستيانو رونالدو يطلق مجموعته الخاصة من "NFTS"

كريستيانو رونالدو

أطلق النجم البرتغالي مهاجم فريق فريق مانشستر يونايتد ومنتخب البرتغال كريستيانو رونالدو مجموعته الخاصة والتي ستكون متاحة حصريا على منصة "بينانس"، أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم.

وأكد رونالدو أن مجموعة من الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) ستكون متاحة اعتبارا من يوم الجمعة المقبل 18 نوفمبر الحالي.

ويأتي إطلاق هذه الرموز المشفرة، في الوقت الذي تعاني فيه سوق الأصول الرقمية من أزمة طاحنة على خلفية انهيار منصة "FTX" التي كانت تعتبر ثاني أكبر بورصة عملات مشفرة عالميا.

وخلال الفترة الأخيرة، اتجه العديد من المشاهير لإطلاق رموز "NFT" خاصة بهم، كما أن بعض الأندية مثل "برشلونة" أطلق مجموعة من الرموز المشفرة، في إطار إيجاد بدائل تمويلية.

والرموز غير القابلة للاستبدال ، أو NFT، نوع من الوثائق الرقمية التي تؤكد ملكية الشخص لأصل ما، غالبا يكون رقمي، مثل عمل فني أو أغنية أو فيديو أو تغريدة أو حتى "ايموجي". وتكون هذه الرموز في صورة كود يشير إلى تسجيل الأصل لصالح شخص معين باستخدام تقنية البلوكتشين، ويلزم مصادقة البلوك تشين عليها مما يجعل الوثيقة مؤمنة بالكامل، ويمكن تداولها بيعا وشراء عبر منصات تداول الأصول الرقمية.

يذكر أن كريستيانو رونالدو، لديه اهتمام كبير بالاستثمار، حيث أنه يمتلك فندق يحمل اسم علامته التجارية الشهيرة (CR7) بالإضافة إلى عطور وصالات رياضية.

المصدر : سكاي نيوز بالعربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد