استحداث تقنية جديدة للتنبؤ السريع بالأمراض التنفسية الحادة

طفل مصاب بمتلازمة الضائقة التنفسية - توضيحية

استحدثت شركة سيم (SIME) المتخصصة في الذكاء الاصطناعي السريري، تقنية جديدة يمكن بواسطتها معرفة المواليد المحتمل إصابتهم بمتلازمة الضائقة التنفسية قبل ولادتهم.

وتتيح التقنية الجديدة التنبؤ بمتلازمة الضائقة التنفسية للأطفال حديثي الولادة، الأمر الذي سيمكن الأطباء من تقديم العلاج المبكر والوقائي المستهدف خلال الساعة الأولى من قدومهم للحياة.

واشتق اسم التنقية (RDS Predict)، من اسم المتلازمة التي تسمى اختصارا بـ (RDS)، والتي تعد السبب الرئيسي في وفاة الأطفال الخدج.

وتقنية (RDS Predict)، هي واحدة من بين تطبيقات عديدة ستطلقها الشركة على منصتها SIME) Diagnostics)، ولاتي تعد أول منصة ذكار اصطناعي سريري في العالم للتنبؤ السريع بأمراض الجهاز التنفسي الحادة.

وقد حصلت المنصة على اعتماد (CE-IVD) وهو شهادة مخصصة للأجهزة الطبية للتشخيص المخبري، وتعني أن الجهاز أو المنتج يلبي جميع توجيهات الأجهزة الطبية الأوروبية ويمكن تداولها داخل السوق الأوروبية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة "بوفل فيردر" إن حصول الشركة على اعتماد (CE-IVD)، يعتبر حدثاَ مهما وفارقاً، لأن تلك الخطوة تبرهن مدى فاعلية المنصة التي تشتد الحاجة إليها في قطاع رعاية الجهاز التنفسي الحادة، فضلاً عن تسهيل اعتماد منصة الذكاء الاصطناعي في السوق الأوروبية.

المصدر : وكالة سوا - إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد