مانشستر يونايتد يفرض عقوبات قاسية على رونالدو

كريستيانو رونالدو

أعلنت إدارة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي اليوم الأربعاء 16 نوفمبر 2022 عن فرضها عقوبات قاسيم على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو .

واتجهت إدارة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لفرض تلك العقوبات على خلفية الحوار الصحفي الذي أجراه رونالدو يوم الأحد الماضي، وهاجم خلاله المدرب إريك تين هاغ، ومسؤولي النادي.

وأوضحت صحيفة "مترو" البريطانية، أن مانشستر يونايتد سيفرض عقوبة على رونالدو، لن تقل عن مليون جنيه إسترليني، جراء تلك التصريحات العاصفة التي أطلقها ضد النادي الإنجليزي.

وكان رونالدو قد تعرض لغرامة أجر أسبوعين في أكتوبر الماضي عندما رفض اللعب كبديل ضد توتنهام، حيث قرر قائد منتخب البرتغال الخروج من الملعب والتوجه إلى النفق المؤدي لغرف تغيير الملابس قبل انتهاء المباراة.

كما أبلغ مدرب مانشستر يونايتد إريك تين هاغ رؤساء فريقه في أولد ترافورد أن رونالدو "لا ينبغي أن يلعب للنادي مرة أخرى"، وذلك في أعقاب المقابلة العاصفة التي تركت اللاعبين الكبار في أولد ترافورد "غاضبين".

وأصدر مانشستر يونايتد بيانا يوم الإثنين الماضي قال فيه إن النادي يسعى للحصول على "الحقائق الكاملة" قبل أن يقرر ما يجب فعله مع رونالدو، الذي عاد إلى أولد ترافورد في صيف عام 2021، بحس ما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية.

وفي حين أشارت التوقعات إلى أن يونايتد قد يغرم رونالدو أجر أسبوعين، إلا إن تين هاغ يريد أن يذهب أبعد من ذلك وحث رؤساءه على إخراجه من النادي، وفقا لشبكة "إي إس بي أن" ESPN.

ووفقا للمصادر، فقد ناقش تين هاغ الموقف بالفعل مع الرئيس المشارك جويل غليزر والرئيس التنفيذي ريتشارد أرنولد ومدير كرة القدم جون مورتو، فيما ستستمر المحادثات في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.

ويُزعم أن المدرب الهولندي سعيد بالتخلي عن رونالدو حتى لو لم يوقع اليونايتد مع بديل خلال فترة الانتقالات في يناير.

ومن المتوقع أن يفعل يونايتد نفس الشيء هذه المرة، حيث يواجه رونالدو غرامة أخرى تبلغ حوالي مليون جنيه إسترليني، أي حوالي 1.2 مليون دولار أميركي.

ومن المحتمل أن يكون رونالدو، الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات، قد لعب مباراته الأخيرة للنادي ويمكن إطلاق سراحه قبل فترة الانتقالات في يناير.

المصدر : سكاي نيوز بالعربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد