إصابة العشرات بقمع الاحتلال لمسيرتين بالضفة

رام الله / سوا / أصيب عشرات المتظاهرين، بينهم متضامنون أجانب، بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرتي كفر قدوم وبلعين الأسبوعيتين.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، بأن قوات الاحتلال حالت دون خروج مسيرة كفر قدوم كالمعتاد بعد أن داهمت بأعداد كبيرة القرية وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز والصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة لرش منازل المواطنين بالمياه العادمة ذات الرائحة الكريهة، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

كما أصيب العشرات بحالات الاختناق نتيجة إطلاق الاحتلال لقنابل الغاز المسيل للدموع في مسيرة بلعين الثانية من شهر رمضان ، وقد اندلعت المواجهات بين المتظاهرين وجنود الاحتلال بعد أن انطلقت المسيرة الجماهيرية الحاشدة من مركز القرية بعد أن أدوا صلاة الجمعة.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالانتهاكات الإسرائيلية، ورددوا الشعارات الداعية إلى الإفراج عن الأسرى وعلى رأسهم الأسير المضرب عن الطعام خضر عدنان، والهتافات المعبرة عن رفض الاحتلال بكافة أشكاله.

من جانب آخر، رفع المتظاهرون بوسترات للجريح عماد رزقة من مدينة حيفا كتب عليها العدالة لعماد، وحاكموا جنود الظلم والإرهاب، باللغات الثلاثة العربية والإنجليزية والعبرية، حيث كان قد أصيب عماد رزقة في مسيرة بلعين الأسبوعية قبل خمس سنوات بإصابة قاتلة في رأسه، مكث خلالها عدة أسابيع في العناية المكثفة، وبعد أن تم متابعة القضية في المحاكم الإسرائيلية تم إغلاق الملف قبل أيام بتبرئة الجندي مطلق النار عليه دون إدانته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد