جمعية الهلال الأحمر بالصدارة 

بالصور: اللجنة البارالمبية تختتم بطولة القدس للسباحة لذوي الهمم في غزة 

توزيع الجوائز في ختام بطولة القدس للسباحة لذوي الهمم في غزة 

نظمت اللجنة البارالمبية الفلسطينية الإثنين الموافق 14/11/2022بطولة ( القدس للسباحة لذوي الهمم) ، برعاية كريمة من مركز وتين الشبابي وجمعية الرعاية الانسانية في الدنمارك، وذلك في مسبح نادي الصداقة الرياضي، بمشاركة مجموعة من فرق السباحة التابعة للعديد من الأندية الرياضية من محافظات غزة .

وتوج فريق جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على الصدارة والمركز الأول , برصيد 39 نقطة وحصد على 3ذهبيات وفضية , وجاء في المركز الثاني نادي الجزيرة الرياضي وحصد 35 نقطة وحصل على 3ذهبيات وفضية , وتزين بالمركز الثالث نادي الصداقة الرياضي برصيد 25 نقطة وحصل 2ذهبية و2فضية , وحل بالمركز الرابع فريق نادي السلام لذوي الاعاقة برصيد 13 نقطة وحصد على ميدالية ذهبية وبرونزية .

وشارك في البطولة الرياضية، التي نظّمتها اللجنة البارالمبية الفلسطينية بنادي الصداقة ، نحو 30 لاعبا من مختلف الأندية الرياضية الممارسة للعبة السباحة .

حضر فعاليات البطولة والتتويج كل من محمود السبع عضو مجلس ادارة اللجنة البارالمبية الفلسطينية وسوسن الخليلي عضو مجلس ادارة اللجنة البارالمبية , والأستاذ الوكيل أحمد محيسن رئيس الهيئة العامة للشباب والثقافة , وخضر العلمي رئيس مجلس إدارة مركز وتين ونائبه الأستاذ محمود قاعود ومجدي التتر مشرف عام بطولة السباحة .

وتعد هذه البطولة، واحدة من سلسلة بطولات التى نظّتمها اللجنة لاحقا، لاختيار أعضاء المنتخب الوطني، للمشاركة في البطولات الخارجية، بحسب مجدي التتر، أمين سر لجنة السباحة في اللجنة البارالمبية سابقا .

وتابع التتر ، إن "المشاركين في السباق من أصحاب الإعاقات المختلفة، سواء البصرية أو السمعية، أو الشلل النصفي والطولي، أو البتر في الأطراف".

وأوضح التتر أن الفائزين في المراكز الأولى "سيتم اختيارهم لتشكيل منتخب وطني، يتم ابتعاثه إلى الخارج، للمشاركة في البطولات الدولية، ورفع علم فلسطين في كل الدول".

وذكر أن اللجنة تواجه صعوبات كبيرة في ظل استمرار عملها جرّاء الحصار الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، للعام الـ16 على التوالي.

وحصد المتسابق سعد المصري، من نادي الجزيرة الرياضي على المركز الأول في فئة بتر القدم، فيما حصد أحمد الشاعر، من جمعية الهلال على المركز الثاني، وحل بالمركز الثالث، المتسابق محمد العجوري، من نادي السلام .

بدوره، قال الحائز على المركز الأول، سعد المصري، إنه يشارك في هذه البطولة كي "يُثبت للعالم أن الأشخاص ذوي الإعاقة، يملكون عزيمة وإرادة".

وتابع المصري الذي بترت ساقه اليُسرى (من أعلى الفخذ)، جرّاء تعرضه لحادث سير، حينما كان بعمر العامين: "الأشخاص ذوي الإعاقة يفعلون المستحيل، ويسعون لرفع علم فلسطين في المحافل الدولية".

وفي تصنيف كفيف كلي حصد الميدالية الذهبية لاعب فريق الهلال حاتم زقوت , وكفيف جزئي توج بالذهبية خالد النجار من فريق الهلال , وحل وصيفاً لاعب نادي الجزيرة الرياضي خميس مفتاح , وفي تصنيف بتر قدمين نال المركز الاول محمود ابو غنيمة من نادي الجزيرة وفي الوصافة اللاعب خليل الجديلي من نادي الصداقة الرياضي  .
وتوج في فئة تصنيف اعاقة سمعية لاعب الجزيرة الرياضي محمد الكيلاني وفي فئة الشلل النصفي حصد المركز الاول لاعب نادي السلام أحمد الجعبري وفي فئة الشلل طولي حصد مصطفي الدحدوح على المركز الأول من نادي الصداقة وفي تصنيف فئة قصر في القدم نال وسام قنن من الهلال المركز الاول وذهبت الوصافة للاعب الصداقة محمد الكرد وفي تصنيف قصار القامة حصد لاعب الصداقة محمود أبو عصوص على الميدالية الذهبية .

ووفق معطيات الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني (حكومي) لعام 2019، فقد بلغ عدد ذوي الإعاقة في غزة، نحو 48 ألفا، أي نحو 2.4 بالمئة من مجمل سكان القطاع.

اشرف على البطولة لجنة حكام مكونة من مجدي التتر ومعتصم التتر ومحمود الرملاوي وحسن الصعيدي وطه الحايك وحاتم الرواغ ومحمد الرواغ .

WhatsApp Image 2022-11-15 at 5.15.03 PM.jpeg
WhatsApp Image 2022-11-15 at 5.15.03 PM (1).jpeg
WhatsApp Image 2022-11-15 at 5.15.02 PM (3).jpeg
WhatsApp Image 2022-11-15 at 5.15.02 PM.jpeg
WhatsApp Image 2022-11-15 at 5.15.02 PM (2).jpeg
WhatsApp Image 2022-11-15 at 5.15.02 PM (1).jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد