حقيقة وفاة الشاعر السعودي خلف بن هذال اليوم - شاعر الوطن والملوك

الشاعر السعودي خلف بن هذال مع الملك سلمان بن عبدالعزيز - ارشيف

حقيقة وفاة الشاعر السعودي خلف بن هذال اليوم، حيث تداول الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الإثنين 14 نوفمبر 2022، أنباء تتحدث عن وفاة الشاعر السعودي خلف بن هذال، والملقب بشاعر الوطن، وشاعر الملوك.

وتفاعل الكثير من رواد السوشيال ميديا، في السعودية، وبعض الدول العربية، مع أنباء وفاة خلف بن هذال الشاعر السعودي الشهير، متسائلين عن حقيقة هذا الخبر، ومعرفة ذلك من المصادر الرسمية.

ونشر أحد المغردين: "#خلف_بن_هذال الله يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنة شاعر كبير ماقصر في حرب تحرير الكويت".

 

وأضاف آخر: "جعل عمرك طويل يا شاعر الوطن شاعر الملوك والمناسبات الكبيرة فقدنا وقوفك عندما فقدت القدرة على العطاء متعك الله بالصحة والعافية".

حقيقة وفاة الشاعر السعودي خلف بن هذال

وبشأن حقيقة وفاة الشاعر السعودي خلف بن هذال اليوم، فلم يؤكد أي مصدر رسمي هذه الأنباء، في حين أشار كثير من المقربين بأن أنباء وفاة خلف بن هذال إشاعة لا أساس لها من الصحة، متمنين له دوام الصحة والعافية. 

وسُرعان ما تم نفي نبأ وفاة الشاعر السعودي خلف بن هذال، حيث قال أحد المغردين: "جميع مايذاع عن شاعر الوطن اشاعات ورمي كلام من ناس لايوجد في روسهم عقل ولو مثقال ذره ، الله يطول في عمر خلف على الصحه والعافيه #خلف_بن_هذال".

من هو خلف بن هذال - ويكيبيديا

- يعتبر خلف بن هذال الحافي الروقي العتيبي، من مواليد 3 يوليو 1943، وهو شاعر سعودي، ويعد من أشهر الشعراء على المستوى الخليجي ولُقّب بشاعر الوطن، وشاعر الخليج وشاعر الملوك.

- خلف بن هذال ولد في مسقط رأسه بلدة ساجر، توفي والده وهو في الثامنة من عمره عام 1951م، فنشأ طفلاً يتيم الأب. كان شاعراً وهو في العاشرة من العمر وأول قصيدة كتبها كانت وهو في الثالثة عشرة من عمره. تزوج جهيمان العتيبي من أخت خلف، وأبناؤه الشعراء هم: هذال ومتعب وفيصل.

ولـ خلف بن هذال  عدد من الأبناء أكبرهم هذال الذي يحمل الدكتوراه، ومتعب، وفيصل، ونايف، ومحمد وسمران ومرزوق. وله ثلاث من البنات.

لقطة الشاشة 2022-11-14 203208.jpg

- للشاعر خلف بن هذال قصائد مغناة، حيث قام الكثير من الفنانين الخليجيين بإعادة غناء بعض أعماله، منهم على سبيل المثال:

الفنان السعودي راشد الماجد في أغنية يا ليت دروبنا سمحه، والفنان علي عبدالستار في أغنية:

يا حبيبي ترى القلب بعدك سرح

القلب أهل الهوى عزّروا به

الفنان الكويتي محمد البلوشي

في أغنية يانار شبي من ضلوعي حطبكي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد