حالة الطقس في فلسطين وتفاصيل المنخفض الجوي الحالي

منخفض جوي يضرب فلسطين

تحدث مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو أسعد اليوم الإثنين 14 نوفمبر 2022، عن تفاصيل المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد، وعن حالة الطقس في فلسطين خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال أبو أسعد في تصريح خاص بوكالة سوا: "المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد خفيفًا، وهناك حالة عدم استقرار جوي سيمر بها طقس فلسطين بمشيئة الله، وتنتهي مساء يوم الخميس القادم"، موضحًا أن حالة عدم الاستقرار ممكن أن تهطل فيها أمطار غزيرة في موقع وموقع آخر بجانبه لا تسقط فيه الامطار.

وأضاف: "تنشأ أحوال جوية غير مستقرة، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتظهر سحب على ارتفاعات مختلفة، وتسقط في بعض المناطق غير الشاملة زخات من الأمطار قد تكون رعدية غزيرة في أماكن جغرافية محدودة، أما ليلاً تزداد البرودة، وتبقى الفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية".

وتابع خلال حديثه عن طقس فلسطين : "غدًا الثلاثاء انخفاض ملموس على درجات الحرارة وأمطار متوعة في بعض المناطق وتكون هذه امطار مصحوبة بعواصف رعدية نظرًا لحالة عدم الاستقرار الجوي التي تمر بها البلاد".

وأردف: "أما الأربعاء انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة أمطار متفرقة على معظم المناطق وتبقى الأجواء باردة إلى باردة نسبيا في مختلف المناطق".

وذكر الراصد الجوي: "أما الخميس سيكون هناك ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة تضبح اقل من معدلاتها بثلاث درجات وفرصة ضعيفة لامطار خفيفة متفرقة".

وفي ختام حديثه توقع مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية بألا يكون هناك أي منخفض جوي شامل وقوي حتى نهاية الشهر الجاري.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد