كأس العالم 2022 .. قطر ترد رسميًا على حملة الانتقادات لتنظيم المونديال

مجسم كأس العالم 2022 في قطر

ردت السلطات القطرية، رسميًا، اليوم الإثنين 14 نوفمبر 2022، على حملة الانتقادات لتنظيم كأس العالم 2022.

وقالت المدير التنفيذي لإدارة الاتصال والإعلام في اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية فاطمة النعيمي، إن الإنجازات التي تحققت على طريق الإعداد لاستضافة كأس العالم 2022، هي أبلغ ردّ على ما واجهته فرق العمل من انتقادات طوال رحلة متواصلة على مدى أكثر من 12 عامًا، لتنظيم النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي، والتي تنطلق منافساتها الأحد المقبل.

وأضافت النعيمي: "تعرضنا للعديد من الهجمات الإعلامية، التي لم نتأثر بها ولم تؤثر على جديتنا في العمل، وكنا نرد على كل نقد بإنجاز جديد في رحلة التحضير للمونديال، مثل الإعلان عن جاهزية استادات ومرافق البطولة، أو استضافة البطولات للارتقاء بالعمليات التشغيلية، ومواصلة عملنا على الوجه الأكمل، في سبيل استضافة نسخة استثنائية من كأس العالم على أرض قطر".

وتابعت النعيمي خلال حوار مع موقع (qatar2022)، أن استضافة كأس العالم فرصة مثالية لتغيير التصورات النمطية عن قطر والمنطقة، متوقعةً أن تستقبل البلاد أكثر من مليون مشجع خلال المونديال.

وأردفت، أن "الكثير منهم يزور دولة عربية لأول مرة، وهذه فرصة مثالية لتصحيح التصورات الخاطئة، والصور النمطية عن مجتمعنا وثقافتنا، ولا شك أن زيارتهم وتجربتهم بشكل شخصي، وتعرفهم على تقاليدنا وحسن الضيافة العربية، ستساعد في تبديد الأفكار المغلوطة عن العالم العربي، وهذا ما نسعى إلى تحقيقه من خلال استضافة البطولة".

ولفتت النعيمي إلى، أن رحلة الإعداد لـ كأس العالم 2022 امتدت لسنوات طويلة، ومن الطبيعي أن يواجه الفريق الكثير من التحديات، مشيرة إلى أن هذه أول بطولة بهذا الحجم في المنطقة، ومعظم التحديات كانت جديدة من نوعها.

وشددت على أنهم نجحوا "في تخطي كافة التحديات، حتى تلك التي فاجأتنا ولم تكن في الحسبان مثل جائحة كوفيد-19، فقد ساعدنا إعداد خطط بديلة على إكمال كافة مشاريعنا ضمن الجداول الزمنية المقررة". وفق قولها

وحول مخططاتها لما بعد كأس العالم، قالت النعيمي إنها ستركز على سرد قصة كأس العالم قطر 2022، مُشيرةً إلى أن فريق الاتصال والإعلام سيكون لديه الكثير من العمل.

ونوهت إلى، أنه سيتعيّن عليهم إلقاء الضوء على استدامة الحدث، وتأثيره الاقتصادي، ودوره في ازدهار قطر وتقدمها على المدى البعيد، "سيكون لا يزال لدينا الكثير من العمل لإنجازه في العام المقبل". حسب قولها

المصدر : وكالة سوا - موقع qatar2022

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد