بالفيديو: تعرف على استاد لوسيل من الداخل.. أضخم ملاعب كأس العالم 2022

ملعب لوسيل من الداخل في كأس العالم 2022

استاد لوسيل من الداخل ، جذب ملعب لوسيل المقام على أرض "قطر" أول دولة عربية تستضيف مونديال 2022، أنظار مشجعي الكرة المستديرة، كأكبر وأضخم ملاعب كأس العالم 2022 .

ويتميز ملعب لوسيل بأنه أكثر الملاعب المدشنة للبطولة، استضافةً لمباريات كأس العالم 2022 التي ستنطلق يوم الأحد القادم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، حتى يوم 18 ديسمبر/كانون الأول.

ملعب لوسيل في كأس العالم 2022

ودشنت قطر، ثمانية ملاعب لاستضافة المباريات، منها: ملعب خليفة الدولي، والجنوب، والمدينة التعليمية، وأحمد بن علي، والثمامة، والبيت، و974، بالإضافة إلى الملعب الأكبر والأضخم في بطولة مونديال قطر 2022 " لوسيل".

وجرى تشييد ملعب لوسيل على أرض أحدث مدينة ذات طراز عالمي في قطر " مدينة لوسيل "، حيث يبعد عن شمالي العاصمة القطرية "الدوحة"، نحو 15 كم.

كما أن الملعب سيستضيف حفل الختام والمباراة النهائية لكأس العالم 2022.

وسهلت قطر الوصول إلى المباريات عبر الطرق المحدّثة، أو مترو الدوحة، أو خدمة النقل الخفيف في مدينة لوسيل.

سعة المدرجات والمباريات لملعب لوسيل

وعن سبب جعل ملعب لوسيل أكبر ملاعب مونديال قطر 2022 ، هو اتساعه لأكثر من 80 ألف مشجع، حيث سيستضيف 10 مباريات من منافسات كأس العالم.

ومن ضمن هذه المباريات، 6 مباريات في دور المجموعات تبدأ بمباراة الأرجنتين والسعودية يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، لحساب المجموعة الثالثة.

كما أنه يستضيف مباراة واحدة في كل من أدوار ثمن النهائي، وربع النهائي، ونصف النهائي، بالإضافة إلى المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، تزامنا مع اليوم الوطني لدولة قطر.

تصميم ملعب لوسيل

ويعكس تصميم ملعب لوسيل ، طابع المدينة الذي شيّد على أرضه، حيث يحكي قصة الفنار العربي التقليدي أو الفانوس، ويعكس هيكل الملعب وواجهته نقوش أوعية الطعام والأواني التقليدية.

وسيتلاشى اللون الذهبي على الواجهة الخارجية، محاكاةً لألوان الأواني المعدنية القديمة، المتعارف عليها في المنطقة العربية.

 

ملعب لوسيل في كأس العالم 2022

ومن أهم ما يميز ملعب لوسيل، هو تزويده بنظام تبريد متطور جدًا يسمح باستخدامه طوال فصول العام من دون تأثر بالعوامل الجوية خارجه.

وتنتظر الجماهير الرياضية خوض تجربة فريدة في استاد لوسيل، بسبب التكنولوجيا الحديثة المستخدمة فيه، حيث وضعت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بوضع أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا، في سبيل راحة المشجعين، الذين سيحضرون في منافسات كأس العالم 2022.

ومن ضمنها، تصميمه وفق خطة الاستدامة والمحافظة على البيئة، ما يعمل على توفير40% من نسبة المياه، مقارنة بغيره من الملاعب التقليدية، في حين جرى تشييد السقف باستخدام مادة "بولي تترا لورو إيثيلين"، لحماية الملعب من الرياح والأتربة، ودخول قدر كاف من ضوء الشمس لنمو العشب في أرضية الملعب، مع توفير الظل لتخفيف العبء على تقنية التبريد في الملعب.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد