عرض كرة ماردونا الشهيرة للمزاد بعد الاحتفاظ بها لـ 36 عام

كرة ماردونا الشهيرة

يحتفظ حكم تونسي سابق بكرة القدم ما بـ " كرة ماردونا الشهيرة " والمعروفة في تاريخ اللعبة، ليعرضها يوم الأربعاء المقبل للبيع في مزاد بريطاني.

التونسي علي بن ناصر (78 عاماً) احتفظ بالكرة الشهيرة لأكثر من 36 عاماً، وهو قد ما يدفع أحدهم لشرائها بأكثر من ثلاثة ملايين دولار في مزاد لدار Graham Budd البريطانية، ويتم عرض فعالياته ببث تلفزيوني مباشر عبر الإنترنت.

قصة الكرة الشهيرة

بعد إدارة الحكم التونسي لمباراة حاسمة خاضها المنتخبان الإنجليزي والأرجنتيني في ربع نهائي مونديال 1986 بالمكسيك، عرف أهمية تلك الكرة.

وفيها لحق "دييغو مارادونا" بالكرة على ملعب Azteca بالعاصمة المكسيكية، وحين قفز حارس المرمى الإنجليزي Peter Shilton ليمنعه من نطحها برأسه، سبقته إليها قبضة مارادونا اليسرى، فدفعها وأدخلها بيده، وكان هدفا صعبا على حكم الراية ملاحظة تفاصيله السريعة.

أما علي الحكم التونسي، فتمكن من رؤية الهدف واضحاً من بعيد، لذلك احتسبه لصالح المنتخب الأرجنتيني، وبعد المباراة التي سجل فيها مارادونا هدفا ثانيا، اعتبروه "هدف القرن".

وفاز المنتخب الأرجنتيني 2-1 على الإنجليزي، وفي مقابلة صحفية قال مارادونا إن يد الله هي التي أدخلت الهدف، قاصداُ تسجيله للهدف بيده، وبالهدف خرجت إنجلترا ظلما من الكأس.

ولم تدخل تلك الكرة إلى المرمى فقط، بل إلى سجلات التاريخ، تماما كما دخل قميص رقم 10 الذي ارتداه مارادونا في تلك المباراة، وبيع في مزاد نظمته دار Sotheby's في مايو الماضي، بمبلغ 9 ملايين و300 ألف دولار.

المصدر : وكالة سوا - العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد