فعاليات العيد الوطني العماني 52

العيد الوطني العماني 52

فعاليات العيد الوطني العماني 52 – تصدر مؤشر بحث جوجل العالمي الفترة الماضية السؤال عن فعاليات العيد الوطني العماني 52 ، والذي يصادف يوم الجمعة 18 من شهر نوفمبر 2022 ، وتقام فيه العديد من العروض والنشاطات الوطنية الخاصة بهذا اليوم الوطني المميز .

ويعتبر العيد الوطني العماني من الأيام الهامة التي تنفرد سلطنة عمان بالاحتفالات الوطنية الخاصة بهذا اليوم ، ويحتفل المواطنون بهذا اليوم تخليداً لذكرى استقلال أراضيهم ، ولتنمية الشعور بالانتماء والحب للوطن .

العيد الوطني العماني 52

يعتبر العيد الوطني العماني هو اليوم الذي شهد استقلال دولة سلطنة عمان وتمرد فيه الإمام سلطان بن سيف على البرتغاليين في عام 1650م الذين استغلوا مدينة مسقط كميناء محصن لطرقهم التجارية إلى الهند .

واعتبرت الحكومة العمانية هذا التاريخ يوم وطني للبلاد يتم فيه تنظيم العديد من الفعاليات ، على رأسها الألعاب النارية والمسيرات الوطنية وعرض الخيول ، كما وتمنح الدولة مواطنيها عطلة رسمية لمختلف القطاعات .

فعاليات العيد الوطني العماني 52

تتعدد مظاهر الاحتفال وفعاليات العيد الوطني العماني ، ومنها :

مسيرات تضم المواطنين كبارًا وصغارًا.

إطلاق الألعاب النارية في سماء المدن.

عروض للأحصنة والخيول.

تنظيم عسكري يُقام مرة في كل خمسة أعوام.

العودة إلى القرى الأصلية لتنمية الشعور بالانتماء للوطن.

لبس ملابس تحتوي على ألوان علم سلطنة عمان .

تزيين الشوارع والطرقات وواجهات المنازل والمحلات التجارية .

رفع الأعلام فوق المباني .

شعار العيد الوطني العماني 52

أطلقت حكومة سلطنة عمان شعارًا خاصًا بالعيد الوطني العماني 52 ومن المعتاد إطلاق شعار خاص كل عام للاحتفال بهذه المناسبة ويتضمن الشعار الرقم 52 في إشارة إلى سنوات الاحتفال بالاستقلال و صورة سلطان عمان الحاكم هيثم بن طارق آل سعيد .

FgZ__EJVEAA0FFV.jpg
 

خلال المقال السابق قدمنا لكم متابعي وكالة سوا الإخبارية فعاليات العيد الوطني العماني 52 ، والذي يحتفل به الشعب العماني بذكرى استقلال بلادهم من البرتغاليين وشعار العيد الوطني العماني لهذا العام .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد