عروض الجمعة البيضاء 2022 في السعودية

عروض الجمعة البيضاء 2022 في السعودية

الجمعة البيضاء 2022، يترقب الكثير من الأشخاص للعروض والتخفيضات الهائلة على كافة السلع والخدمات تحديداً في يوم الجمعة البيضاء، والذي عادة ما يكون آخر جمعة في شهر نوفمبر من كل عام، حيث يعتبر هذا اليوم بداية موسم الشراء الذي ينتظره آلاف الأشخاص من أجل الاستمتاع بالتخفيضات الهائلة التي قد تصل في بعض الأحيان إلى80٪ من السعر الأصلي للمنتج.

موعد الجمعة البيضاء2022 في السعودية 

يوافق موعد الجمعة البيضاء هذا العام في 25 نوفمبر 2022، وهو بداية فصل الشتاء، ويتم فيه شراء معظم هدايا عيد الميلاد، والذي يحتفل به في معظم المتاجر حول العالم ومن ضمنها السعودية.

تستمر عروض الجمعة البيضاء أطول فترة ممكنة، والتي تكون فيها التنزيلات من أكبر التنزيلات في الوطن العربي والعالم أجمع وبالأخص في المملكة العربية السعودية والإمارات وغيرهم، ويطلق علي العروض بالعروض التسويقية و التي تكون دائمًا في يوم الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر من كل عام وتستمر على مدار الشهر وربما على مدار شهرين متتاليين نوفمبر وديسمبر.

عروض الجمعة البيضاء2022 في السعودية 

يصادف تاريخ الجمعة البيضاء أو السوداء هذا العام الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر الموافق يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني  2022، وهناك العديد من المتاجر تبدأ العروض من أول شهر نوفمبر والبعض الآخر يبدأ العروض قبل أسبوع أو 5 أيام من يوم الجمعة البيضاء، بينما هناك متاجر تقدم عروضها يوم الجمعة البيضاء فقط، ويذكر أن يوم الجمعة هو يوم عالمي يتم الاحتفال به في كل بلدان العالم بعد أن كان الاحتفال بها مقصورًا على الولايات المتحدة وبعض دول أوروبا فقط فيما سبق.

سبب تسمية الجمعة البيضاء2022 في السعودية 

أصل تسمية الجمعة السوداء أو كما يطلق عليها البعض "البلاك فرايدي" يبدأ بأزمة مالية كبيرة أدت إلى انهيار سوق الذهب في الولايات المتحدة الأمريكية في 24 سبتمبر/أيلول 1869 إلى أن يتم كشف المؤامرة حول هذا الموضوع وتنهار البورصة في يوم الجمعة الذي أصبح بعد ذلك الجمعة السوداء.
وهناك  قصة أخرى أنه بعد عام كامل من الخسارة، تتحول المتاجر في يوم الجمعة الذي يعقب عيد الشكر إلى أماكن لعرض السلع والمنتجات بخصومات عالية ليتحول هذا اليوم إلى اللون الأسود بالنسبة للتجار نظراً لعدم تحقيقهم لأي مكاسب وربح، ولكن مستبعد بعض الشيء.
 

المتاجر التي تقدم عروض الجمعة البيضاء2022 في السعودية

هناك العديد من المتاجر الإلكترونيات الشهيرة والمعروفة في السعودية، والتي تقدم خصومات خاصة وباقات تخفيضات في الجمعة البيضاء والتي قد تصل نسبة الخصومات إلى 70٪ على بعض المنتجات، ومن أشهر المتاجر التي تقدم العروض ما يلي:
- موقع أمازون
- متجر نمشي
- موقع أناس
-  ايكيا
- موقع الكوبون
-  نون
- متجر شي إن
- موقع ماماز وباباز
- اكسبرس
- موقع وول مارت
-  رنين، وغيرها من المواقع.

عروض نون الجمعة البيضاء2022 في السعودية

تقدم منصة نون السعودية عروض على  الكثير من أنواع الأجهزة المختلفة والتي تصل نسبة الخَصْم عليها بدأ من 10% إلى 50% والتي تتلخص في السطور القادمة:
- يتم عمل خصومات هائلة على الكثير من الأجهزة المنزلية وأجهزة التلفاز والشاشات.
- تصل نسبة الخَصْم إلى خمسون 50% والتي يعادل حوالي نصف ثمن الجهاز إذا كان (كمبيوتر بمشتملاته ، أي من أنواع الأجهزة الكهربائية المنزلية ، أجهزة الهاتف الجوال ، سماعات الرأس).
- وتقدم هذه المنصة أيضاً خدمة التوصيل مجانا لباب المنزل لجميع المنتجات الخاصة ب EXPRESS Noon دون تحديد حد ادني للمنتجات المستوردة.
- من خلال تحميل تطبيقات نون للجوال يمكن للشخص التعرف على أهم العروض والتخفيضات المتاح شراؤها من خلال هذا التطبيق بكل سهولة دون أي تعقيدات.

عروض چوميا الجمعة البيضاء2022 في السعودية 

تقدم منصة چوميا عروض وخصومات متاحة في يوم الجمعة البيضاء والتي تتم على أهم الأجهزة الكهربائية والمنزلية والمنتجات الأخرى التي يحتاج إليها الكثير من الأشخاص ومنها : 
- يتم عمل خصومات وعروض مختلفة تناسب جميع الطبقات والمستويات المجتمعية على أي من أنواع الهواتف المحمولة التي تصل إلى أربعون 40%.
- تصل نسبة الخَصْم على الشاشات وأجهزة التلفاز تصل إلى ثلاثين 30%.
- كما تصل نسبة الخَصْم على الكثير من الأجهزة الكهربائية والمنزلية تصل إلى أربعون 40%.
- تصل نسبة الخَصْم على منتجات الصحة والجمال (الأكسسوارات الحريمي والمكياج والعطور) إلى سبعون 70%.
- وتعد الموضة من اهم المناطق الأكثر مبيعا في السُّعُودية التي تصل نسبة الخَصْم فيها إلى ثمانون 80%.
- من خلال تطبيق چوميا يمكن للشخص الحصول على أحدث العروض الترويجية المختلفة للخصومات على الكثير من المنتجات وذلك في يوم الجمعة البيضاء.

عروض أمازون الجمعة البيضاء2022 في السعودية 

من اهم ما تقدمه منصة أمازون في يوم الجمعة البيضاء بالمملكة العربية السعودية وغيرها من البلدان الأخرى، هي أهم العروض والتخفيضات في هذا اليوم من كل عام في آخر جمعية من شهر نوفمبر وذلك على الكثير من المنتجات التي تم عمل خصومات وعروض عليها والتي تتمثل في الآتية:
- يتم عمل خصومات وعروض مختلفة لا مثيل لها على العديد من أنواع أجهزة الجوال والتي يبدأ سعرها من 499 ريال سعودي.
- نسبة تخفيضات كبيرة على أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها.
- على كل شخص يرغب في الحصول على أي من منتجات من التي تم عمل خصومات عليها الولوج على منصة امازون والاطلاع على الأقسام الخاصة بذلك.

عروض كارفور الجمعة البيضاء2022 في السعودية 

تقدم كارفور العديد من الخصومات والتخفيضات على المنتجات الغذائية والأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية، وتأتي أهم العروض المقدمة من سلسلة ماركت كارفور السعودي في الجمعة البيضاء ما يلي:
- يتم عمل خصومات وعروض مختلفة ترضي وتتناسب مع جميع الطبقات والمستويات وتكون على الوجبات الخفيفة المشروبات المختلفة بنسبة تصل إلى أربعين 40 % من السعر الأصلي للمنتج.
- يتم عمل خصومات وعروض الجمعة البيضاء على جميع أنواع البقالة المختارة حسب رغبة العميل.
- عمل خصم كبير على الكثير من أنواع الأطعمة المجمدة بقيمة خَصْم تصل إلى خمسين 50% .
- وتصل نسبة الخصومات على منتجات العناية بالشخصية ومنتجات الأطفال بنسبة تصل إلى خمسة وستين 65%.
- وتصل نسبة الخصومات على جميع منتجات الألبان والجبن إلى أربعين 40%.

أهم نصائح الشراء أثناء تخفيضات الجمعة البيضاء2022 

على كل شخص أخذ الحذر والحيطة في أثناء القيام بشراء أي المنتجات التي يريدها في يوم التخفيضات والخصومات الخاصة بالجمعة البيضاء ومن خلال هذا المقال سنعرض لكم بعض النصائح التي على الشخص العمل بها حتى لا يقع فريسة سهلة للنصب والتضليل ويتم استفادته من الخصومات التي تتم في هذا اليوم، ومن أهم هذه النصائح لجميع المستهلكين ما يلي:

1- أن يكون الشخص على علم بأسعار الشحن التي يمكن أن تكون في الكثير من الأحيان مجانا وأحيان أخري مزدوجة السعر.
عليه القيام بتحديد ميزانية مالية تناسب وضعه المالي
2- محاولة التذكير ببداية هذا اليوم وتاريخه حتى يتم لك اللحاق بأجود وأرخص السلع والمنتجات المعروضة للبيع.
3- على الشخص القيام بالإطلاع على جميع الآراء التي ابدي بها العملاء حول جودة المنتج المعروض للبيع قبل القيام بشراءه
4- على الشخص التسوق الإلكتروني من خلال الإنترنت واختيار أوقات ليلية متأخرة لزيادة صفقاتهم في المبيعات والتسوق.
القيام بمقارنة الأسعار المقدمة من خلال كافة المتاجر الإلكترونية الموجودة على النت قبل القيام بعملية الشراء.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد