محدث: تفاصيل وفاة الفنان أشرف طلفاح بعد الاعتداء عليه في مصر

وفاة أشرف طلفاح الفنان الأردني في مصر

أعلن ظهر اليوم الاثنين 14 نوفمبر 2022 عن وفاة أشرف طلفاح الممثل والفنان الأردني الشهير بعد الاعتداء عليه يوم السبت الماضي في جمهورية مصر العربية ودخوله إلى غرفة العناية المكثفة في أحد المستشفيات.

ونشرت وسائل إعلام أردنية تفاصيل وفاة أشرف طلفاح الفنان الأردني وذلك بعد إطلاع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والسفارة الأردنية في القاهرة على تفاصيل الاعتداء على الممثل الأردني الشهير.

تفاصيل وفاة أشرف طلفاح

وأعلن نقيب الفنانين الأردنيين محمد العبادي وفاة الفنان أشرف طلفاح وذلك خلال تغريده نشرها عبر صفحته الرسمية على فيسبوك ، قائلا :" رحيل مفجع وفقد موجع الزميل اشرف طلفاح في ذمة الله بعد اعتداء أثم اللهـم اجبر مصابنا".

إقرأ/ي أيضا: وفاة أشرف طلفاح .. عائلته تصدر بيانا وتكشف سبب سفره لمصر

بدوره نشر الفنان الأردني أحمد العمري عبر صفحته الشخصية بموقع فيسبوك، "الميّت في الغربة له أجر الشهيد" رحمك اللّه أشرف طلفاح رحمة واسعة واحتسبك شهيداً في غربة نشدت فيها طلب العلم والعمل.. رحمك اللّه وأسكنك الفردوس الأعلى من الجنة وإنّا للّه وإنّا إليه راجعون.. أشرف طلفاح في ذمّة اللّه. أدعوا له بالرحمة والمغفرة".

فتح تحقيق في وفاة أشرف طلفاح

من جهتها نقلت صحيفة الغد الأردنية عن مصدر مسؤول قوله إن السلطات الأمنية في مصر قررت فتح تحقيق موسع للوقوف على أسباب وفاة المخرج والممثل الأردني أشرف طلفاح بعد الاعتداء عليه بالضرب في مصر.

وقال المصدر إن المعلومات الأولية تشير إلى أن أشخاصا مجهولين (لم تعرف هويتهم بعد)، أقدموا على ضرب الفنان، ما تسبب له بنزيف دماغي ألزمه الدخول إلى العناية الحثيثة لكنه ما لبث أن فارق الحياة.

وأضاف المصدر، أن السفارة الأردنية في القاهرة تتابع مع السلطات الأمنية المصرية التحقيق بمقتل الفنان طلفاح.

الاعتداء على أشرف طلفاح

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية إنها تتابع الحالة الصحية للفنان الأردني الذي تعرض لاعتداء ويتواجد في قسم العناية الحثيثة في أحد المستشفيات في جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وأضافت، أن وحدة مركز العمليات في الوزارة على تواصل مستمر مع السفارة الأردنية في القاهرة منذ تبلّغها بتعرض الفنان لظروف لازالت قيد التحقيق من قبل الجهات الأمنية المصرية، أسعف على أساسها إلى المستشفى مساء السبت.

وقال نقيب الفنانين الأردنيين محمد العبادي، أمس الأحد، إن طلفاح يرقد على سرير الشفاء، وحالته الصحية خطرة، إذ يعاني من "نزيف في الدماغ وغيبوبة".

وأكدت أن السفارة الأردنية في القاهرة على تواصل مستمر مع الجهات الأمنية والصحية في جمهورية مصر العربية بخصوص الوضع الصحي للفنان الأردني، وأن مندوباً عن السفارة يتواجد بشكل مستمر في المستشفى، حيث أجريت جميع الإجراءات والخطوات الطبية اللازمة للمواطن منذ لحظة وصوله.

أشرف طلفاح ويكيبيديا

أشرف طلفاح، ممثل أردني، مواليد 8 مارس 1975. حاصل على بكالوريوس في التمثيل والإخراج من جامعة اليرموك عام 1997، بدأ مسيرته الفنية عام 2006 من خلال الدراما التلفزيونية بمسلسلات (رأس غليص، الأمين والمأمون، دعاة على أبواب جهنم)، ليشارك بعدها في العديد من الأعمال منها (الحسن والحسين، الرحيل).

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد