انفجار اسطنبول .. اعتقال 46 شخصاً مشتبهاً بهم في الانفجار

المرأة السورية أحلام البشير التي تسببت في انفجار اسطنبول

أعلنت شرطة إسطنبول، اليوم الإثنين، 14 نوفمبر 2022، عن اعتقالها لـ 46 شخص فيما يتعلق في انفجار إسطنبول، الذي أسفر عن مقتل 6 أشخاص على الأقل وإصابة آخرين.

وأشارت إلى أن سورية زرعت القنبلة، وقد اعترفت بأنها تصرّفت بناء على أوامر حزب العمال الكردستاني، كما تلقّت تعليمات في كوباني شمال شرقي سوريا ونفذّت انفجار إسطنبول.

وأضافت الشرطة أن المرأة السورية أحلام البشير هي التي نفذت انفجار اسطنبول أخبرت عن تلقيها تدريباً لدى المسلحين الأكراد وقد زرعت القنبلة في شارع الاستقلال، ودخلت تركيا بشكل غير قانوني من المنطقة بين عفرين وإدلب.

وألقت الحكومة التركية اللوم على مسلحين أكراد في انفجار اسطنبول، وقالت إن الشرطة اعتقلت 22 مشتبها بهم، من بينهم الشخص الذي زرع القنبلة، واتّهمت حزب العمال الكردستاني بالمسؤولية عن انفجار إسطنبول.

وشارع الاستقلال الذي وقع فيه انفجار إسطنبول يقع في الحي التاريخي لمنطقة بيوغلو هو أحد أشهر الشوارع في اسطنبول، ويمتد على مسافة 1.4 كلم، وهو مخصص بشكل كامل للمارة.

ويمر في وسط الشارع الذي وقع فيه انفجار اسطنبول قطار ترام قديم وتصطف على جانبيه متاجر ومطاعم ويرتاده نحو ثلاثة ملايين شخص في اليوم خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

المصدر : وكالة سواـ العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد