تشكيلة منتخب البرازيل في كأس العالم 2022

منتخب البرازيل في كأس العالم 2022

قائمة منتخب البرازيل في كأس العالم 2022 ، حيث أعلن مدرب منتخب البرازيل تيتي القائمة النهائية لمنتخبه، والتي تضم 26 لاعبًا، في مباريات مونديال قطر المنطلقة يوم الأحد القادم 20 نوفمبر.

ويغيب اللاعب روبرت روبرتو فيرمينو نجم ليفربول الإنجليزي، عن تشكيلة منتتخب البرازيل في كأس العالم 2022 .

ويشكل غياب فيرمينو، مفاجأةً كبيرة، بعدما فضّل مدرب منتخب البرازيل تيتي، الاستعانة بالمهاجم غابريال جيسوس الذي كان غائبًا عن المعسكر الأخير للمنتخب، وزميله في النادي اللندني غابريال مارتينيلي وخصمهما في مانشستر يونايتد أنتوني.

تشكيلة منتخب البرازيل الرسمية لكأس العالم 2022

حراس المرمى في منتخب البرازيل

أليسون بيكر (ليفربول الإنجليزي)، إيدرسون (مانشستر سيتي الإنجليزي)، ويفيرتون (بالميراس).

خط الدفاع في منتخب البرازيل

داني ألفيس (بوماس المكسيكي)، دانيلو وأليكس ساندرو وبريمر (يوفنتوس الإيطالي)، ماركينيوس (باريس سان جيرمان الفرنسي)، تياغو سيلفا (تشلسي الإنجليزي)، إيدر ميليتاو (ريال مدريد الإسباني)، أليكس تيليس (إشبيلية الإسباني).

خط الوسط في منتخب البرازيل

كاسيميرو وفريد (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، فابينيو (ليفربول الإنجليزي)، برونو غيمارايش (نيوكاسل الإنجليزي)، لوكاس باكيتا (وست هام الإنجليزي)، إيفرتون ريبيرو (فلامنغو).

خط الهجوم في منتخب البرازيل

نيمار (باريس سان جيرمان الفرنسي)، رافينيا (برشلونة الإسباني)، فينيسيوس جونيور ورودريغو (ريال مدريد الإسباني)، ريشارليسون (توتنهام الإنجليزي)، أنتوني (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، غابريال جيزوس وغابريال مارتينيلي (أرسنال الإنجليزي)، بيدرو (فلامغنو).

منتخب البرازيل في كأس العالم 2022

ويستهل منتخب البرازيل مشواره في كأس العالم 2022 ، يوم 24 نوفمبر الحالي، ضد صربيا ضمن منافسات المجموعة السابعة التي تضم سويسرا والكاميرون.

يذكر أن المنتخب البرازيلي يُعد من أبرز المرشحين للمنافسة على لقب بطولة كأس العالم 2022 ، بعد مشواره الرائع الذي حققه في تصفيات أميركا الجنوبية، التي أنهاها في الصدارة بـ45 نقطة من 14 فوزًا و3 تعادلات دون أي هزيمة.

المصدر : وكالة سوا - الجزيرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد