أحمد الصفدي رئيسًا جديدًا لمجلس النواب الأردني

النائب أحمد الصفدي رئيسًا لمجلس النواب الأردني

أفادت وسائل إعلام دولية، اليوم الأحد، بانتخاب أحمد الصفدي رئيسًا جديدًا لمجلس النواب الأردني بعد حصوله على أعلى نسبة أصوات من المجلس.

وبحسب موقع المملكة الأردني، فإن مجلس النواب الأردني انتخب أحمد الصفدي رئيسًا له، في أولى جلسات الدورة العادية الثانية من عمر المجلس التاسع عشر، بعد حصوله على 104 أصوات، فيما حصل النائب فراس السواعير علة 13 صوتاً، فيما ألغيت 11 ورقة، وحضر الجلسة 128 نائبا.

ويذكر أن 3 نواب من المجلس أعلنوا انسحابهم من خوض انتخابات رئاسة المجلس وهم زينب البدول، وفواز الزعبي ومحمد الشنطاوي، لتحتدم المنافسة بين النائبين فراس السواعير وأحمد الصفدي.

وعمل الصفدي كنائب أول لرئيس مجلس النواب السابع عشر والتاسع عشر، كما شغر منصب رئيس اللجنة المالية بمجلس النواب السابع عشر، والصفدي عضو في المجالس النيابية من المجلس النيابي الخامس عشر حتى الآن.

وترشح النائبان، أحمد الصفدي وفراس السواعير، لرئاسة مجلس النواب خلال أولى جلساته في الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة الـ 19، وفق مراسل "المملكة".

وينتخب المجلس أيضا لجنة الرد على خطبة العرش السامي؛ تمهيدا لإقراره من المجلس، ورفعه إلى جلالة الملك خلال 14 يوما من إلقاء خطبة العرش.

وتشكّل اللجان بناء على توافق نسبي بين الكتل خلال 14 يوما وفقا لأحكام الفقرتين (أ، ب) من المادة (54) من النظام الداخلي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد