تعيين ماهر شميطلي رئيساً لتحرير منصة CNN الاقتصادية الجديدة

رئيس تحرير منصة CNN ماهر شميطلي

تعيين ماهر شميطلي رئيساً لتحرير منصة CNN الاقتصادية الجديدة – من هو ماهر شميطلي ، بالتزامن مع إعلان منصة "CNN الاقتصادية"، والمُخطط إطلاقها قبل نهاية عام 2022 تحت إدارة كل من الشركة العالمية للاستثمارات الإعلامية IMI وشبكة CNN ، عن تعيين الصحفي ماهر شميطلي لرئاسة تحريرها ، يبحث العديد عن من هو الصحفي ماهر شميطلي .

وضجت وسائل الإعلام العربية ومواقع التواصل الاجتماعي بخبر تعيين ماهر شميطلي رئيساً لتحرير منصة CNN الاقتصادية الجديدة ومن هو ماهر شميطلي ، ومن خلال وكالة سوا سنقدم لكم تفاصيل تعيين ماهر شميطلي ومن هو ماهر شميطلي .

تعيين ماهر شميطلي رئيساً لتحرير منصة CNN الاقتصادية الجديدة

أعلنت منصة "CNN الاقتصادية" ، والمُخطط إطلاقها قبل نهاية عام 2022 تحت إدارة كل من الشركة العالمية للاستثمارات الإعلامية IMI وشبكة CNN ، اليوم الأحد 13 نوفمبر 2022 ، تعيين الصحفي ماهر شميطلي لرئاسة تحريرها .

وذلك مع استعدادات شركة IMI لإطلاق المنصة الاقتصادية الجديدة ودعمها بالكوادر والكفاءات من أصحاب الخبرة والأداء المتميز لإدارة المنصة وضمان نجاحها وتنافسيتها عالمياً.

وقال الرئيس التنفيذي لـ الشركة العالمية للاستثمارات الإعلامية : " أنه لدينا هدف واضح بأن تكون منصة «CNN الاقتصادية» الجديدة هي أفضل منصة متخصصة للناطقين باللغة العربية في جميع أنحاء العالم، ولتحقيق هذا الهدف، نعمل على توفير كل الممكّنات والمتطلبات اللازمة، ومنها تطبيق أفضل الممارسات الإعلامية، واستقطاب أبرز الكوادر الصحفية في العالم العربي، وكلنا ثقة بأن ماهر شميطلي يمتلك الخبرة والمؤهلات اللازمة للنجاح، ونتمنى له التوفيق في مهامه الجديدة ".

كما وعبر ماهر شميطلي عن فخره بالانضمام لفريق عمل منصة CNN ، وقال:" سيكون تركيزي خلال الفترة المقبلة منصباً على إعداد وتنفيذ الاستراتيجية التحريرية للمنصة ، والاستعداد لإطلاقها المرتقب قبل نهاية العام ، وتكوين فريق عمل على أعلى مستوى لتقديم محتوى إخباري اقتصادي عالمي المستوى يرتقى إلى تطلعات الجمهور الناطق بالعربية حول العالم .

بالإضافة إلى تقديم تحليلات موثوقة للأخبار الاقتصادية المفيدة لكل من المستثمرين ورواد الأعمال والمتعاملين في أسواق المال ، بالاعتماد على نخبة متميزة من الصحافيين والخبراء الدوليين لتقديم أخبار موثوقة ومدعومة بالبيانات المهمة للجمهور».

من هو ماهر شميطلي

يتمتع الصحفي ماهر شميطلي بخبرة واسعة في مجال الصحافة بالمنطقة العربية تمتد إلى 25 عاماً ، إذ شغل العديد من المهام ، منها إدارة مكتب وكالة الأنباء الفرنسية (AFP)في سوريا بين عامي 2000-2002.

وخلال الفترة ما بين 2009 – 2014 ، أدار ماهر شميطلي مكتب الخليج والمشرق العربي لبلومبرج وأسهم في تأسيس مركزٍ إقليميٍ بدبي ، ثم مراسلاً لبلومبرج لدى منظمة أوبك عام 2013.

كما وفي عام 2015 ، التحق ماهر شميطلي بوكالة أنباء رويترز وتولى إدارة مكتب الوكالة بالعراق وقام بتغطية الحرب على تنظيم داعش هناك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد