كيف تجني المال من تعليم العربية للأجانب؟

العمل من المنزل

 كيف تجني المال من تعليم العربية للأجانب - يتساءل الكثيرون عن إمكانية جني المال من المنزل أو العثور على وظائف اضافية يمكنهم العمل بها في المساء أو في عطلة نهاية الأسبوع، فهناك الكثير من الفرص المتاحة.

ويمكن لأي شخص العمل من منزله، إلا أن هناك صفات يجب أن تتوفر فيه وهي تنظيم الوقت والمسؤولية والحرص على تجاوز الصعوبات.

وكالة سوا الإخبارية ستستعرض لكم مجال جديد للعمل فيه من المنزل وكسب المال بالدولار ، وهو تعليم العربية  لغير الناطقين بها.

يمكنك أن تبدأ الأن بتعليم اللغة العربيّة عبر الإنترنت من خلال إحدى المنصات المخصصة لذلك.

أفضل مواقع لتعليم العربية

ليس شرطًا أن تكون معلمًا للغة العربية، بل يكفي أن تكون قادرًا على تعليم القراءة والكتابة لغير الناطقين بالعربية، وايضا، ليس شرطًا أن تكون متقنا الإنجليزية أو أي لغة أخرى، بل يكفي أن تكون على دراية متوسطة بالإنجليزية ليسهل التواصل بينك وبين المتعلم غير الناطق بالعربية.

سعر ساعة تدريس 

يتراوح سعر ساعة تدريس العربية للأجانب من 5 دولارات إلى 30 دولارا، ويمكنك تحديد أوقات عملك، وسعر ساعتك، وذلك اعتمادًا على مستواك في اللغة، وعلى أعمار من تقوم بالتدريس لهم وأماكن معيشتهم.

منصات لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

منصة بريبلاي

وتعد منصة بريبلاي موثوقا من قِبل الطلاب والمعلمين، فهو يضمن للمتعلم درسًا مجانيَا إضافيًا في حالة حضوره لأحد المدرسين ولم يرضى عن شرحه، ويضم الموقع طلابا من أكثر من 180 دولة.

وتتميز المنصة بسهولة التعامل معه والانضمام له، وهو يتيح لك التسجيل عبره كمعلم عربية أو أي من اللغات التي يتيحها، ثم البحث عن طلاب، وبدء ربح الدولار من التدريس لهم.

كل ما عليك لبدء العمل كمدرس لدى الموقع هو تسجيل بياناتك، ثم رفع صورة شخصية لك، وكتابة نبذة مختصرة عنك، ثم تحميل فيديو قصير لا يتعدى الدقيقتين يتضمن شرحك لأحد الدروس القصيرة.

منصة فربل بلانت

تعد منصة فربل بلانت ، أقدم المنصات في تعليم اللغات والتخصصات الأخرى عبر الإنترنت، متوسط سعر الدرس البالغ 45 دقيقة هو 22 دولارًا.

يجب عليك أن تسجل في المنصة، يمكنك من خلال هذه المنصة تحديد ساعات وجودك عبر الإنترنت، وكذلك تحديد سعر الساعة الواحدة.

منصة جاست ليرن

وتعمل منصة جاست ليرن من خلال توفير فصول افتراضية "أون لاين" تجمع المعلمين بطلابهم عن طريق الفيديو، كما تتيح إمكانية التواصل عبر الرسائل، وتحميل الملفات "بي دي إف" للشرح.

و متوسط سعر الدرس البالغ 25 دقيقة فقط تستطيع أن تربح خلالها ما بين 10-30 دولارا، يوجد لدى المنصة تطبيق خاص على متجر غوغل وآبل، ويسمح بتحويل الأموال على حساب "باي بال" أو تحويل بنكي.

و كل ما عليك هو تسجيل حساب على الموقع عن طريق إدخال بياناتك الأساسية، وإضافة صورتك الشخصية، وشرح خبراتك السابقة لاجتذاب أكبر عدد من الطلاب، ويفضل الموقع توظيف المعلمين الذي يريدون تدريس لغتهم الأم.

ويوفر الموقع إمكانية عمل درس تجريبي بسعر مخفض، ويستطيع الطالب حضور التدريس التجريبي قبل أن يتخذ قراره بالانضمام إلى فصول هذا المعلم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد