كيف تميز الحسابات الموثقة و"المدفوعة" في تويتر ؟

تويتر

ابتكر مطورون من شركة "تويتر" طرقاً لتمييز حسابات الأشخاص الذين دفعوا مالاً مقابل التوثيق، ومن حسابهم موثق لكونهم شخصية عامة، وذلك بعد أن فرضت الشركة 7.99 دولار مقابل علامة التوثيق الزرقاء.

وعلى الرغم من أنه يصعب للوهلة الأولى التمييز بين الحسابات الموثقة، لأن العلامة تظهر بالشكل ذاته في جميع الحسابات الموثقة، إلا أنه يمكن التمييز بين الحسابات من خلال النقر على العلامة، سواء على سطع المكتب أو الأجهزة المحمولة.

وتكتب تويتر عبارة "هذا الحساب موثّق لأنه مشترك في ميزة Twitter Blue" للحسابات التي دفعت للحصول على العلامة الزرقاء، وتكتب عبارة "تم توثيق هذا الحساب، لأنه معروف في الحكومة أو الأخبار أو الترفيه أو فئة معينة أخرى" إلى جانب الحسابات التي وُثِّقت سابقاً.

وتعد هذه الخطوة جديدة في عالم "تويتر" للتمييز بين الحسابات الموثقة، لكنها قد لا تكون كافية، إذ أنه من غير المتوقع أن ينقر الجميع على العلامة لمعرفة سبب التوثيق.

ويبدو أن "تويتر" قررت مرة أخرى إعادة عبارة التوثيق الإضافية "رسمي" Official، بعد أن أتاحتها ليوم واحد فقط ثم أزالتها قبل أيام.

وقد وعدت شركة "تويتر" المشتركين بخدمة "تويتر بلو" والتي تتوفر مقابل اشتراك شهري قدره 7.99 دولار، بميزات إضافية إلى جانب علامة التوثيق الزرقاء، مثل خفض نسبة الإعلانات إلى النصف، وتحرير التغريدات والقدرة على نشر مقاطع فيديو أطول.

لكن أياً من هذه الميزات لم يُطلق بعد، واكتفت الشركة خلال هذه الفترة القصيرة التي أتاحت فيها خدمتها المدفوعة، بتمكين المشتركين من الحصول على علامة التوثيق الزرقاء.

وبعد الحصول على تلك العلامة، فوجئ الكثير من الأشخاص بشيء لم تعلن عنه "تويتر" من قبل، وهو أن الشركة ميزت بين من حصل على العلامة بسبب أنه دفع مبلغا مقابلها، وبين من هو حساب بارز.

المصدر : وكالة سوا - العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد