نشر الألاف من أفراد شرطة الاحتلال بالقدس بالجمعة الثانية

القدس / سوا/ أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن نشر الالاف من افرادها ومن عناصر حرس الحدود والقوات الخاصة في شوارع القدس وازقة البلدة القديمة في الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك .

 

وقالت الشرطة الاسرائيلية في بيان صحفي " انه تقرر نشر الآلاف من افراد الشرطة وحرس الحدود بمواكبة من قبل قائد المنطقة اللواء "موشيه (تشيكو) إدري" وذلك اعتبارا من ساعات صباح نهار يوم الجمعة في القدس ، والاحياء الشرقية، والبلدة القديمة، وحاجزي قلنديا شمال القدس وحاجز بيت لحم "قبة راحيل" والسماح لعشرات الآلاف من المسلمين قاصدي الصلاة في الاقصى وللحفاظ على الامن، وتوجيه وتنظيم حركة السير والمرور".

 

واضافت انه تقرر السماح للرجال الذين فوق سن الـ 40 عاما من سكان الضفة الغربية من الدخول للصلاة في المسجد الاقصى، ولم تفرض اي قيود على الفئة العمرية للنساء .وهددت الشرطة الاسرائيلية بالتعامل بقوة وحزم ضد اي " طرف" يخل بالنظام العام في القدس، معلنة عن اغلاق عدد من الشوارع في المدينة حتى ساعات المساء .

 

ودعت عموم القادمين للصلاة في القدس خلال فترة هذا الشهر الفضيل بـ"الانصياع الى توجيهات افراد الشرطة المنتشرين" ، واما بالنسبة الى الوافدين الذين يأتون للصلاة بواسطة باصات سفريات النقل المعدة الخاصة ، فمع الانتهاء من الصلاه عليهم العودة الى النقاط التي غادروا فيها الباص صباحا.

 

هذا ومن المقرر ان يصلي اليوم في المسجد الاقصى اكثر من 200 الف مصل من الضفة الغربية والقدس والداخل الفلسطيني، فيما منعت اسرائيل 500 مصلي من قطاع غزة من الوصول الى القدس في الجمعة الثانية من رمضان .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد