نتائج الانتخابات النصفية الأمريكية 2022 مباشر

مواطن امريكي يدلى بصوته في الانتخابات النصفية الامريكية 2022

ما زال العالم يرغب في التعرف على نتائج الانتخابات النصفية الأمريكية 2022 مباشر ، حيث تشير الأرقام الواردة من واشنطن العاصمة إلى فوز الحزب الديمقراطي وتمكنه من السيطرة على مجلس الشيوخ الأمريكي بالأغلبية متفوقا على الحزب الجمهوري.

وتقوم عدد من وسائل الإعلام الأمريكية بمتابعة نتائج الانتخابات النصفية الأمريكية 2022 مباشر، من خلال تغطية شاملة وكاملة من كافة الولايات التي ما زالت لم تصدر نتائجها النهائية بعد ، في وقت أكد فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن ان نجاح الحزب الديمقراطي في الانتخابات النصفية يضعه في موقف قوي لإجراء محادثات حاسمة مع نظيره الصيني شي جينبينغ.

نتائج الانتخابات النصفية الأمريكية 2022 مباشر

نتائج الانتخابات النصفية الأمريكية 2022 مباشر ، تقوم شبكة سي أن أن الامريكية ومنذ عدة أيام بالتحديث بشكل يومي وعلى مدار الساعة في متابعة النتائج أولا بأول ولحظة بلحظة ، وبعد أربعة أيام على انتخابات منتصف الولاية التي خيبت آمال الجمهوريين، أعلِن فوز السناتورة الديمقراطية كاثرين كورتيز ماستو في ولاية نيفادا على آدم لاكسالت المرشح المدعوم من الرئيس السابق دونالد ترمب، وفقا لقنوات تلفزيونية أميركيّة.

وبإعادة انتخابها، يرتفع عدد الديمقراطيّين المُنتخبين في مجلس الشيوخ إلى 50 من أصل 100، ما يسمح لحزب بايدن بالسيطرة على هذا المجلس، باعتبار أنّ الصوت المُرجِّح يعود إلى نائبة الرئيس كامالا هاريس.

ولا يزال بإمكان الديمقراطيين الفوز بمقعد في ولاية جورجيا، حيث ستُنظّم جولة ثانية في 6 كانون الأول/ ديسمبر.

يأتي ذلك في وقت يبدو أنّ الجمهوريّين قريبون من تجريد بايدن من الغالبيّة في مجلس النواب.

لكن كلّ الأنظار تتجه إلى عام 2024، مع ترقّب إعلان دونالد ترمب الثلاثاء ترشّحه المحتمل للانتخابات الرئاسية.

وأعلنت ثلاث شبكات تلفزيونية في وقت سابق أيضا إعادة انتخاب السناتور الديمقراطي مارك كيلي عن ولاية أريزونا.

وفي مجلس النواب، يبدو أنّ الجمهوريين سيحصلون على غالبية المقاعد، الأمر الذي سيعقّد ما تبقّى من ولاية بايدن.

وتوقّعت قناة "ان بي سي نيوز" صباح السبت، غالبية هشّة بفارق خمسة مقاعد للجمهوريين الذين سيحصلون على 220 مقعداً مقابل 215 مقعداً للديمقراطيين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد