كأس العالم 2022 في قطر .. دليل المشجعين في الوصول إلى الملاعب

ملاعب كأس العالم 2022 في قطر

كأس العالم 2022 في قطر .. دليل المشجعين في الوصول إلى الملاعب الثمانية، مئات الآلاف من المشجعين يستعدون للتواجد في مدرجات ملاعب كأس العالم 2022 في قطر لتشجيع منتخبات بلادهم في نهائيات مونديال قطر المقرر ان تنطلق أولى مبارياته في 20 نوفمبر الجاري.

في الوقت ذاته، يبحث هؤلاء الجماهير لدليل إرشادي يمكنهم من التنقل بكل سهولة للوصول بشكل أسرع إلى ملاعب كأس العالم 2022 الثمانية التي جهزتها قطر لاستقبال هذه البطولة الأكثر شعبية على مستوى العالم.

كأس العالم 2022 في قطر .. دليل المشجعين في الوصول إلى الملاعب الثمانية

ونشرت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر على موقعها الإلكتروني مجموعة من المعلومات التي من شأنها تسهيل تجربة تنقل المشجعين خلال فترة البطولة، وتشمل دليل التنقل إلى ملاعب البطولة الثمانية، ومنطقة وسط الدوحة، والتنقلات اليومية، وخدمات ومرافق النقل للمشجعين من الأشخاص ذوي الإعاقة.

ويتعيَّن على المشجعين التعرف على خيارات التنقل المتنوعة، والتخطيط لرحلاتهم قبل وقت كافٍ من انطلاق صافرة البداية للمباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022 في السابعة من مساء يوم 20 نوفمبر الجاري في ملعب البيت، بين منتخب قطر المضيف ومنتخب الإكوادور، وسيشهد دور المجموعات أربع مباريات في اليوم الواحد، من 21 نوفمبر إلى 2 ديسمبر.

وبإمكانكم زيارة دليل التنقل بين ملاعب كأس العالم 2022 أو تحميل تطبيق الدليل عب رالهواتف المحمولة من خلال الضغط على الرابط التالي: دليل المشجعين في كأس العالم 2022 قطر

وسائل نقل جماهير كأس العالم 2022

وأوصت اللجنة العليا المشجعين باستخدام المواصلات العامة، التي تشمل مترو الدوحة وخدمات الحافلات المختلفة، إضافة إلى خدمة حافلات النقل السريع من وإلى ملاعب البطولة، حيث تتوفر لجمهور كأس العالم خيارات متنوعة من وسائل النقل، تشمل مترو الدوحة، وحافلات النقل السريع إلى الملاعب، والسيارات الخاصة، ومركبات الأجرة، وسيارات التطبيقات الذكية.

قطر 4.jpeg
 

وتبدأ خدمات النقل قبل أربع ساعات من انطلاق المباراة، وتستمر حتى ساعة ونصف الساعة بعد صافرة النهاية.

ملاعب كأس العالم 2022

وتقع خمسة من ملاعب كأس العالم 2022 على مسافة قريبة سيرًا على الأقدام من محطات المترو، وهي ملاعب أحمد بن علي، والمدينة التعليمية، وخليفة الدولي، ولوسيل، و974، بينما سيجري تشغيل خدمات الحافلات بين الملاعب الثلاثة المتبقية، وهي البيت والجنوب والثمامة، ومحطات المترو الأقرب لكل منها في أيام المباريات.

ويقع ملعب أحمد بن علي على مسافة 10 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة مترو الرفاع على الخط الأخضر، فيما يقع ملعب المدينة التعليمية على مسافة 10 دقائق مشيًا من محطة مترو المدينة التعليمية، على الخط الأخضر، أما ملعب خليفة الدولي فيبعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة مترو المدينة الرياضية، على الخط الذهبي، ويقع ملعب لوسيل على مسافة 15 دقيقة مشيًا من محطة مترو لوسيل، على الخط الأحمر، ويبعد ملعب 974 نفس المسافة تقريبًا عن محطة رأس بو عبود، على الخط الذهبي.

قطر كأس العالم فيفا 2022.jpg
 

ويحتاج المشجعون إلى استخدام الحافلة لمدة 25 دقيقة للوصول من محطة مترو لوسيل على الخط الأحمر إلى ملعب البيت، ثم 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من موقف الحافلات إلى الملعب، وللوصول إلى ملعب الجنوب فيمكن استخدام الحافلة لمدة 15 دقيقة من محطة مترو الوكرة على الخط الأحمر، إضافة إلى 10 دقائق مشيًا، أما ملعب الثمامة فيمكن الوصول إليه من محطة مترو المنطقة الحرة على الخط الأحمر، ثم استخدام الحافلة لمدة 20 دقيقة، وبعدها المشي لمدة 25 دقيقة.

وسيجري تشغيل خدمة حافلات النقل السريع إلى الملاعب من خمسة مواقع، هي بروة مدينتنا، وسوق واقف شمالاً، ومهرجان الفيفا للمشجعين، ومنطقة الخليج الغربي، وبروة براحة الجنوب.

وتقع نقاط مناطق الإنزال والتحميل على مقربة من الملاعب الثمانية، لخدمة سيارات الأجرة وسيارات التطبيقات الذكية، ويتعيَّن على المشجعين الاستعداد للمشي لمدة 20 دقيقة على الأقل بعد النزول من السيارة.

وبذلك نكون قد استعرضنا لكم في هذه المقالة كأس العالم 2022 في قطر .. دليل المشجعين في الوصول إلى الملاعب الثمانية ، ونشير لكم بأن وكالة  سوا أطلقت ملفاً خاص بـ  كأس العالم 2022 في قطر بإمكانكم التعرف من خلاله على كافة تفاصيل وأحداث ونتائج مباريات المونديال في قطر.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد