عيد الشجرة في تونس 2022.. الموعد وأسباب الاهتمام

أفراد يقومون بري الشجر بالماء خلال الاحتفال بعيد الشجرة بتونس

تحتفل العديد من الدول العربية والأجنبية بيوم عالمي مهم وهو يوم الشجرة ، والذي يعد من أهم المناسبات العالمية التي تهتم بالنباتات وتقدم العناية والرعاية للبيئة وتوفير الأجواء الصحية التي تحد من آثار التلوث .

ويبحث العديد من المهتمين بالبيئة وبالأشجار عن عيد الشجرة في تونس 2022 ومتى يصادف هذا اليوم العالمي ، إذ يعتبر عيد الشجرة هو يوم احتفال رمزي بالأرض والنباتات ويتم فيه تشجيع الناس على الزراعة والاهتمام بالبيئة والأشجاء .

و يحتفل التونسيون في مختلف جهات البلاد بالعيد الوطني للشجرة ، وذلك من خلال تنظيم حملات تشجير وفقرات تنشيطية وتحسيسية للتوعية بضرورة المحافظة على المساحات الخضراء والنظافة والتشجيع على غراسة الأشجار و العناية بالبيئة .

عيد الشجرة في تونس 2022

تعتبر دولة تونس يوم الشجرة من الاحتفالات المهمة التي تستعد للاحتفال بها كل عام ، إذ يتم مناقشة الكثير من المواضيع الهامة التي تخص مشاكل التشجير وانجراف التربة ، والإعداد للقيام بالتظاهرة بمناسبة عيد الشجرة ، والذي يصادف اليوم الأحد الموافق الثالث من نوفمبر 2022 .

وتستعد دولة تونس لإقامة العديد من الفعاليات بمناسبة عيد الشجرة مثل تقييم برنامج التشجير بالمناطق الحضرية والريفية والمقترحات الكفيلة بزيادة تطوير نسب النجاح ، واستعراض برنامج التشجير لموسم 2022/2023 ، والاستعداد لإقامة نشاطات جماعية لغراسة الأشجار، تخصيص 129000 من الشتلات للقيام بغرسها في إحدى الولايات والمزيد منها في باقي الولايات الأخرى .

موعد عيد الشجرة في تونس 2022

يصادف اليوم الأحد الموافق 13 نوفمبر 2022 ، اليوم العالمي لعيد الشجرة في تونس والتي تحتفل فيه دولة تونس بإقامة العديد من النشاطات الخاصة بالبيئة وغراسة الأشجار.

سبب الاهتمام بعيد الشجرة في تونس 2022

يبحث الكثير عن سبب اهتمام دولة تونس بعيد الشجرة 2022 ، والاحتفال بهذا اليوم والاهتمام في القيام بالعديد من النشاطات المرافقة له من تشجير متنوع في مختلف المجالات ، وذلك بسبب انتشار الثقافة الكافية في تعريف المواطنين لأهمية ما تقدمه الشجرة للبيئة، وما أهميتها بالنسبة للتلوث والحد منه .

خلال المقال السابق قدمنا لكم متابعي وكالة سوا الإخبارية عيد الشجرة في تونس 2022 ، وما موعد عيد الشجرة في تونس 2022 وما سبب الاهتمام بهذا اليوم والاحتفال به .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد