مسيرة في نابلس احتجاجا على غلاء الأسعار

نابلس / سوا/ نظمت لجنة التنسيق الفصائلي، اليوم الخميس، مسيرة في ميدان الشهداء وسط مدينة نابلس، احتجاجا على غلاء اسعار المواد الاساسية، شارك فيها ممثلو القوى والمؤسسات وعشرات المواطنين، الذين قرعوا الطناجر تعبيرا عن غضبهم مما آلت اليه الاوضاع الاقتصادية.

ودعا محمد دويكات في كلمة القاها باسم "التنسيق الفصائلي" الى الشروع بمقاطعة شراء الدجاج لمدة اسبوع "وجعله يتكدس لدى التجار حتى يضطروا لتخفيض سعره".

كما طالب الحكومة وغرفة التجارة والصناعة ووزارة الاقتصاد الوطني ولجنة حماية المستهلك وكل الجهات ذات العلاقة بالتدخل العاجل لتخفيض الاسعار وفرض رقابة صارمة على الاسعار ومحاسبة التجار الجشعين الذين يتلاعبون بقوت شعبنا.

ودعا دويكات الى تشكيل حكومة وحدة وطنية بأسرع وقت ممكن، تسعى لاعادة رسم السياسات الاقتصادية وتخفيف العبء عن المواطنين، وفك الارتباط مع الاقتصاد الاسرائيلي.

وقال القيادي البارز في حزب الشعب الفلسطيني، خالد منصور إن "رسالتنا للحكومة اليوم ان حملتنا ضد الغلاء وسياسات الحكومة ستستمر وتتوسع ما دامت هذه الحكومة غير مبالية بنا وباوضاعنا الاقتصادية المنهارة".

واضاف منصور موجها كلامه للحكومة وللوزراء "سياساتكم افقرت شعبنا، ولم تكونوا قادرين على تطبيق الحد الادنى من الاجور، ولا حتى على تنفيذ قرار صغير بتخفيض سعر كيلو الخبز الى (3.5 شيكل)".

وتابع مخاطبا التجار " لقد قدنا حملات مقاطعة البضائع الاسرائيلية، وعندما خلت لكم الساحة، استغليتم الوضع ورفعتم الاسعار، وهذا من شأنه ان يقوض كل الجهود التي بذلت في سبيل تعزيز المقاطعة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد